المغرب

ميدلت .. الاطباء يصلون الى تونفيت في التفاتة انسانية

playstore


نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، خلال نهاية الأسبوع، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة الترابية لتونفيت والدواوير المجاورة.

واستفاد من خدمات هذه القافلة، التي نظمت بشراكة مع جمعية “إسعاد” بمدينة فاس، والمجلس الإقليمي لميدلت وعمالة الإقليم، ما مجموعه 4300 من ساكنة المنطقة، حيث قدمت لهم العديد من الاستشارات الطبية والأدوية المجانية.

pellencmaroc

وذكرت المديرية أنه تمت تعبئة العديد من الأطر الطبية، والصيادلة والممرضين والإداريين ومنخرطي جمعية “إسعاد”، وكذا السلطات المحلية والإقليمية، من أجل إنجاح هذه القافلة الطبية التي لقيت استحسانا كبيرا لدى الساكنة المحلية.

وأبرزت أن هذه العملية شملت 1476 استشارة في الطب العام، و920 استشارة تهم طب الأطفال، و730 استشارة طبية في تخصص أمراض النساء والتوليد، و540 استشارة همت أمراض المفاصل، و455 أخرى في طب الجهاز التنفسي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القافلة تميزت بالقيام بنحو 97 استشارة في طب الكلي، و75 استشارة تتعلق بطب الغدد والسكري، بالإضافة إلى سبع استشارات في الطب النفسي.

كما تضمنت القافلة الطبية إجراء مجموعة من الفحوصات همت، على الخصوص، 1330 عملية للكشف بالإكوغرافيا، و900 تحليلا طبيا للكشف عن مرض السكري، و800 عملية للكشف عن ارتفاع الضغط الدموي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا