صفرو

مشروع “صفرو حديقة المغرب” شكل رؤية طموحة لمدينة نظيفة انطلقت في عهد المجلس الجماعي السابق برئاسة الفيلالي

playstore

حتى لا ننسى و من باب تذكير ساكنة مدينة صفرو ، وظف المجلس الجماعي السابق لمدينة صفرو مجهودات جبارة انصبت في إطار عملية إعادة تأهيل المدينة.
وقد لاحظ المجلس الجماعي السابق برئاسة جمال الفيلالي ، الذي عرف مرحلة بلوكاج دامت ثلاث سنوات، أن معظم التجزئات السكنية بالمدينة في حاجة إلى إعادة التأهيل لا على مستوى الطرق التي تخترقها و لا على مستوى البنية التحتية بصفة عامة.
ولهذا قام المجلس الجماعي السابق دائما بربط الاتصال بمختلف المصالح الوزارية المعنية من أجل توفير الاعتمادات المالية الضرورية لإنجاز مشاريع إعادة التأهيل ، و فعلا استجابت هذه المصالح الوزارية حيث تم توفير اعتمادات مالية مهمة و لم يتبق إلا مباشرة الأعمال. للإشارة فإن هذه الاعتمادات المالية التي اشتغل المجلس الجماعي السابق لمدينة صفرو بشكل حثيث على توفيرها هي نفسها التي لا زالت قيد الإنجاز في مجمل ما يتم انجازه في هذه الأيام حيث توصلت “صفروبريس” بمعطيات رسمية بالأرقام.
ومنها مشروع ” صفرو حديقة المغرب” الذي يشمل تهيئة ساحة باب المقام بمبلغ إجمالي قدره 19 مليون درهم و الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه معدل 70٪ ، تهيئة ساحة مساي و المحاور الطرقية المجاورة و تكلفتها 28 مليون درهم بنسبة إنجاز بلغت 70 ٪ كذلك ، تهيئة ساحة الرشاد 1 و الرشاد 2 و ساحة مسجد بئر أنزران بتكلفة تقدر ب 5،6 مليون درهم بنسبة إنجاز بلغت 70 ٪ ، تهيئة حديقة القناطر الخيرية الشطر الأول بتكلفة تقدر ب 7،6 مليون درهم بنسبة إنجاز بلغت 70 ٪ ، و هي مشاريع في وضعية الدراسة المعمارية.
كما أطلق المجلس الجماعي السابق مشروع تهيئة ساحة المغربية العربي بمبلغ 0،84 مليون درهم و هو المشروع الذي وصل مرحلة إطلاق الصفقة النهائية بنسبة إنجاز بلغت 90 ٪ إضافة إلى مبلغ 1،6 مليون درهم خصص للتسوية العقارية و تم تنفيذ 40 ٪ منها .
الى ذلك تضاف ثلاث مشاريع في مرحلة إطلاق الصفقة ، و تتعلق بمشروع إحداث و استغلال مطرح عمومي مراقب للنفايات المنزلية ، و مشروع إغلاق و إعادة تهيئة المطرح الحالي بتكلفة بلغت 44 مليون درهم ، و كذلك مشروع تهيئة المقبرة الإسلامية بطريق المنزل بتكلفة بلغت 1،5 مليون درهم .
و في هذا الشطر أيضا هناك ثلاث مشاريع قيد التنفيذ و تتعلق بتهيئة واد أگاي و جنباته الشطر الأول بتكلفة إجمالية بلغت 61 مليون درهم ، و بنسبة إنجاز بلغت 80 ٪ ، ثم مشروع إعداد و إنجاز المخطط الأخضر للمدينة و الذي بلغت تكلفته 3،6 مليون درهم و هو قيد التنفيذ في جزئه الأول بنسبة إنجاز بلغت 70 ٪ ، هذا بالإضافة إلى مشروع تأهيل و تجهيز المخيم البلدي و هو المشروع الذي كلف مبلغ مليون درهم و يوجد في مرحلة إطلاق الصفقة في عهد المجلس الجماعي السابق.
تجدر الإشارة هنا أن تذكيرنا بهذه المشاريع التي انطلقت في عهد المجلس الجماعي السابق لمدينة صفرو هو فقط من باب تسجيل وقائع و حقائق موثقة و نسبها لأصحابها الحقيقيين.
و هذا فقط جزء من هذه المشاريع حيث سنواصل التذكير بكل المشاريع الأخرى التي شرع في انجازها في الفترة السابقة.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا