صفرو

طلبة جامعة فاس المنحدرين من صفرو يستنكرون إرتفاع ثمن تذكرة حافلة الغزاوي

playstore

كريم تريد (متدرب)

إستنكر الطلبة الجامعيين المنحدرين من مدينة صفرو و الذين يدرسون بفاس إستمرار إرتفاع ثمن تذكرة حافلة الغزاوي، حيث قامت شركة الغزاوي بزيادة درهمين على الثمن الأصلي للتذكر ليصبح تسعة دراهم بدل سبع وذلك راجع إلى التدابير الوقائية التي فرضت على الحافلة أن تقوم بتحميل 75٪ من مجموع الطاقة الإستيعابية للحافلة، و لكي تتجنب الشركة خسارة مادية قامت بزيادة درهمين على كل تذكرة.
إلا أنه حسب تصريح أحد الطلبة فإن الحافلات اليوم لا تلتزم بالتدابير الوقائية المذكورة، بل العكس أن الحافلات تكون ممتلئة بنسبة 100٪، مع إستمرار إرتفاع ثمن التذكرة دون مبرر.
الأمر الذي أثار غضب الطلبة حيث عبروا عنه إستيائهم في مواقع التواصل الاجتماعي واصفين هذه الزيادة في أسعار التذاكر بأنها نهب لجيوبهم الخاوية، وإستغلال للظرفية الوبائية بالمغرب من أجل ربح غير شرعي.
وقد أضاف الطلبة في تفاعلهم عبر تدوينات فايسبوكية بهذا الشأن أن هذه الظاهرة لا تخص الخطوط الرابطة بين صفرو وفاس فقط لكن الإشكال هو شامل لكل الخطوط بالمغرب، و أن هذه الظاهرة الإستغلالية لهذه الفترة بهذه الشاكلة قد تجاوزت حدها.
الأمر الذي جعل بعض طلاب المنحدرين من مدينة صفرو، يخرجون عن صمتهم يدعون عبر بعض المجموعات الطلابية بالفيسبوك إلى وقفة إحتجاجية داخل محطة الحافلات باب المقام بصفرو، من أجل المطالبة بخصم المبلغ الذي تم إضافته سابقا ً.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا