صفرو

صفرو .. انطلاق الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا في أجواء حسنة.

playstore

انطلقت، صباح يومه الثلاثاء ، اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بصفرو، حيث يجتازه أزيد من خمسة آلاف مترشحة ومترشح بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو مقسمين على القطب العلمي والتقني والمهني وقطب الآداب والتعليم الأصيل الذين سيجتازون الامتحان يومي 09 و 10 يونيو.
وبهذه المناسبة، قام المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو، محمد كليل، رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية الخاصة بالامتحانات، بزيارة ميدانية لعدد من مراكز إجراء الامتحانات بالإقليم للاطلاع عن كثب على سير الامتحانات وظروف اجتيازها.
وفي تصريح للجريدة قال السيد محمد كليل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو نشهد هذه الصبيحة انطلاق الإمتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا الدورة العادية 2023 والتي تعرف على مستوى إقليم صفرو انطلاقة عادية وممتازة في جميع المراكز وهذا بفضل التحضيرات التي تسبق هذه العملية وهذه المحطة الإمتحانية، ويجتاز على مستوى المديرية هذه السنة 5063 مترشح ومترشحة ،منهم 1421 بالنسبة للمترشحين والمترشحات الأحرار، موزعين على 15 مركز للإمتحان منها 6 مراكز مخصصة للمترشحين والمترشحات الأحرار ومركز بالسجن المحلي بصفرو.
وأضاف السيد كليل أن الإمتحانات تمر في ظروف جيدة بفضل التنظيم المحكم والتحضير المسبق من طرف جميع المتدخلين من فاعلين تربويين والأطر الإدارية والسلطات الإقليمية والأمنية لتوفير أجواء مناسبة لمرور هذا الإستحقاق الوطني في ظروف من الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
وأوضح عبد الوهاب شكري المكلف بتدبير مركز بئر أنزرار لإمتحانات البكالوريا أن عدد المترشحين وصل بالمؤسسة إلى 524 في القطب العلمي و82 في القطب الأدبي موزعين على 7 مسالك.
وأكد ذات المتحدث أن الإمتحانات انطلقت في ظروف تربوية جيدة تجند لها كل من الطاقم الإداري والتربوي بكل حزم وروح وطنية مما عبر عنه كذلك المترشحين والمترشحات من خلال ارتياحهم في بداية الإمتحان.
وبالنسبة للغياب قال شكري أنه تم تسجيل لحد الآن ثلاث غيابات إثنان في صفوف الإناث وذكر، ولم تسجل أي حالة غش داخل المركز إلى حد الآن.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا