صفرو

صفرو .. انطلاق الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار في أجواء حسنة.

playstore

انطلقت صباح اليوم الإثنين بصفرو اختبارات الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار لنيل شهادة البكالوريا في أجواء حسنة.

ويبلغ عدد المترشحين والمترشحات لهذه الامتحانات على مستوى إقليم صفرو ما مجموعه 1421 مترشح ومترشحة.

pellencmaroc

وبهذه المناسبة، قام رئيس المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بصفرو محمد جعبوق، رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية الخاصة بالامتحانات، بزيارة ميدانية لعدد من مراكز إجراء الامتحانات بالإقليم للاطلاع عن كثب على سير الامتحانات وظروف اجتيازها.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المدير الإقليمي للتعليم بصفرو، محمد كليل، أن عدد المترشحين للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار على مستوى الإقليم يبلغ 1421 مترشحة ومترشح موزعين على 436 مترشحا بالقطب العلمي والتقني والمهني، و985 مترشح ومترشحة بقطب الآداب والتعليم الأصيل.

وأضاف المسؤول التربوي أنه تمت تعبئة ستة مراكز لإجراء هذه الامتحانات ، ضمنها أربعة مراكز بمدينة صفرو واحد منها بالسجن المحلي، إضافة إلى مركز بإيموزار كندر وآخر بمدينة المنزل.

وأشار السيد كليل، في السياق ذاته، إلى أن مترشحي الأولى بكالوريا المتمدرسين، البالغ عددهم 2807 مترشحا ومترشحة، سيجتازون اختبارات الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد بتسعة مراكز يومي 31 ماي و1 يونيو.

وحسب المسؤول التربوي، يتوزع هؤلاء المترشحون على 714 بشعبة الآداب والعلوم إنسانية ، و1383 بشعبة العلوم التجريبية، و345 مترشح ومترشحة بشعبة العلوم التجريبية خيار فرنسية، و33 بشعبة العلوم الرياضية، و165 بالعلوم الرياضية خيار فرنسية ، و131 بالأولى بكالوريا علوم الاقتصاد، و19 بشعبة العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، و 17 بالعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

من جهته، أفاد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات، في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن اختبارات الدورة العادية من الامتحان الجهوي الموحد الخاص بفئة المترشحين الأحرار انطلقت في ظروف عادية، بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين من أطر تربوية وإدارية وتقنية.

وأوضح أن المترشحين في وضعية إعاقة ذهنية سيستفيدون من تكييف الاختبارات خلال إجراء اختبار الإمتحان الموحد الجهوي والامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا.

من جانبه، أكد عز الدين الحجوجي رئيس مركز الامتحانات بالثانوية الإعدادية وادي الذهب بمدينة صفرو، في تصريح مماثل، أن عدد المترشحين بالمركز يبلغ 423 مترشح ومترشحة، ويحتضن اختبارات مسلك الآداب والعلوم الإنسانية.

وأفاد في سياق متصل بأن الاختبارات ت جرى في أجواء تربوية سليمة و”في غياب تم لحالات الغش أو السلوكات المشينة”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا