صفرو

رمضان بدون تروايح بمسجد لغروسات بالمنزل بإقليم صفرو

playstore

طالبت النائبة البرلمانية فدوى محسن الحياني وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتعجيل بتأهيل وصيانة وإعادة فتح مسجد لغروسات بمدينة المنزل بإقليم صفرو في وجه المصلين.

وأضافت النائبة البرلمانية، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه الى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تتوفر الجريدة على نسخة منه، انه مع شهر رمضان الفضيل وما له من مكانة روحية وتعبدية لدى كافة المغاربة، تطرح ساكنة حي لغروسات بمدينة المنزل بإقليم صفرو تساؤلات حول دواعي إغلاق مسجد لغروسات بهذه المدينة والذي يعرف إقبالا كبيرا للمصلين طيلة الأسبوع، تشير الحياني.

pellencmaroc

واكدت البرلمانية أن هذا المسجد أدى وظيفة محورية في أداء الشعائر الدينية منذ أزيد من ثلاثين سنة، نظرا لتواجده في وسط حي لغروسات وبه كثافة سكانية كبيرة وبه نسبة مهمة من كبار السن، والذين يعانون بسبب تنقلهم لمسافات من حي إلى آخر لتأدية فريضة الصلاة وما يترتب عن ذلك من متاعب ومخاطر، تقول النائبة.

وتساءلت النائبة عن غياب لوحة تشرح أسباب إغلاق المسجد سالف الذكر، مما نتج عنه ازدياد قلق المصلين، وخصوصا كبار السن، مما دفعهم لتقديم ملتمس إلى المصالح المختصة لوزارتكم من أجل إعادة فتح هذا المسجد، توضح المتحدثة

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا