العالم

حماس تضبط دلفين” مزودا بأجهزة تجسس إسرائيلية قبالة سواحل غزة

playstore

كشفت مصادر فلسطينية أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية ” حماس ” أحبطت عملية تجسس لقوات البحرية الإسرائيلية قبالة سواحل غزة من خلال “دلفين” مزود بأجهزة تجسس وكاميرات مراقبة.

وذكرت صحيفة القدس المحلية أنه تم الكشف عن تحركات غريبة لـ “دولفين” قبالة المنطقة الساحلية المجاورة لميناء غزة، قبل أن تقوم مجموعة من أعضاء الكوماندوز البحري للقسام بمتابعته حيث ظهر عليه جهاز مثبت لمتابعة أي حركة تحت الماء ومراقبتها.

pellencmaroc

وأشارت مصادر الصحيفة الفلسطينية إلى أن مختصين من كتائب القسام وصلوا للمكان بعد نجاح أفراد الضفادع البشرية بالسيطرة على الدولفين، وتم إخراجه إلى الشواطئ ليتسنى لهم فحصه حيث ظهر عليه جهاز يمكن التحكم فيه عن بعد وكاميرا تبث ما يمكن أن يلتقطه الدولفين.

وبحسب نفس المصادر، فإن الجهاز الذي وجد بمقدوره إطلاق “أسياخ” و”سهام” صغيرة كان يحملها، تستطيع قتل أي إنسان يبحر إلى عمق معين تحت الماء أو إصابته بجروح خطيرة على الأقل، مبينةً ان سلاح البحرية الإسرائيلية كان يهدف من ذلك لاستهداف عناصر الكوماندوز البحري للقسام خلال التدريبات أو مراقبتهم على الأقل في الفترة الحالية.

ولفتت إلى أن الكتائب ما زالت تفحص ما يمكن أن يحمله الدولفين من أجهزة أخرى، مشيرةً إلى أن تعليمات صدرت للكوماندوز البحري بأخذ الحيطة والحذر والتنبه من ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل استخدم كذلك الطيور للتجسس وسمك القرش حيث اتهمت بقتل عدد من السياح في مصر عام 2010 للتأثير على السياحة المصرية .

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا