صفرو

جمعية الشعلة بصفرو تؤكد نجاح ملتقاها الثقافي وتوجه مدفعيتها لرئيس جماعة صفرو

playstore

أكدت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع صفرو في بيانها الختامي لملتقاها الثقافي السادس الذي نظمته في موضوع التشكيل والتراث رؤى ومقاربات تحت شعار “من أجل تثمين تراثنا التشكيلي المغربي” أيام 25-26-27 يونيو 2021 والذي عرف نجاحا باهرا فاق توقعات المنظمين سواء من حيث المحاضرين والمشاركين أو من حيث الحضور، وكان نقاشا فكريا راقيا في قاعة المركز السوسيو تربوي لدعم قدرات الشباب، وأنشطة هادفة للطفولة في الهواء الطلق.
وشددت الجمعية أنها ترفع القبعة عاليا لكل من ساهم في إنجاح هذا الموعد الثقافي الذي بصم الأجندة الثقافية لمدينة صفرو وكسر الجمود الذي عرفته الساحة الثقافية منذ بداية الجائحة.
هذا وأدانت الجمعية في ذات البيان ما أسمته السلوك الأرعن غير المسؤول لرئيس جماعة صفرو الذي منعها ضدا على حقها في تفعيل الديمقراطية التشاركية الترابية “بعد أن أعطى موافقته” من استغلال قاعة الندوات بمقر البلدية في خطوة تعود بنا لسنوات الجمر والرصاص وتعبر عن معاداته وكرهه لكل ما هو ثقافي وفني، كما تعبر عن حقده الدفين واحتقاره لأبناء مدينته بمنعهم من الولوج لحق من حقوقهم الطبيعية في التنظيم والتأطير يضيف البيان.
وشددت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع صفرو كذلك على أنها :

pellencmaroc
  • ستناضل بمعية كل جمعيات المجتمع المدني والتنظيمات حتى تعيد القاعة وجميع المرافق العمومية للقيام بأدوارها في احتضان الأنشطة والفعاليات الفكرية والثقافية والتربوية.
  • تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء لحفظ مكتسباتها وجبر الضرر الحاصل جراء هذا المنع.
  • تعتبر أن سلوك رئيس المجلس البلدي هو سلوك منافي لمبادئ دستور 2011.
    هذا وشدت الجمعية في ختام بيانها بحرارة على كل الغيورين على الشأن الثقافي والتربوي بالمدينة مؤكدة أنها ستواصل المسيرة مهما كان المنع ورسالتها مستمرة خدمة للطفولة والشباب بمدينة صفرو.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا