صفرو

جمعية التضامن تدعو مجلس الجهة لتطبيق العدالة المجالية بتزويد جماعة الدار الحمراء بالماء الصالح للشرب

playstore

أودعت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بمدينة المنزل لدى مجلس جهة فاس مكناس عريضة، تتوفر الجريدة على نسخة منها، ويتعلق موضوعها بتزويد جماعة الدار الحمراء بالماء الصالح للشرب في إطار العدالة المجالية لإنصاف هذه الجماعة التي تعاني من التهميش.

وقال محمد العسري: رئيس الجمعية في اتصال مع الجريدة أن معاناة ساكنة جماعة الدار الحمراء بإقليم صفرو من غياب تزويد جميع دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب دفع الجمعية إلى تقديم هذه العريضة. راجيا أن تأخذ بعين الإعتبار في أقرب الآجال.

pellencmaroc

 وأضاف نفس المتحدث أن معاناة الساكنة التي تعتمد على النافورات للتزود بالماء تصبح مضاعفة خلال فترة الشتاء حيث يسود مناخ جد بارد مصحوبا بتساقطات ثلجية. وكما أن الشبكة الصغيرة الموجودة للتزود بالماء تعاني من الأعطاب والأعطال والانقطاعات، خاصة أنها تدبر من طرف الجماعة الترابية والتي تعاني من ميزانية ضعيفة غير  كافية لتحقيق مشروع مهيكل وضخم سيضم عدة دواوير، من خلال الربط الفردي للمنازل، مما سينصف الساكنة.

   وأكد العسري أن تزويد ساكنة جماعة الدار الحمراء بالماء الصالح للشرب يشكل مسألة حيوية للساكنة؛ حيث سيمكن هذا المشروع الحيوي من تـأهيل وتنمية المناطق القروية وتقليص الفوارق المجالية مما يقلص دوافع الهجرة إلى المدينة من خلال تحسين ظروف العيش. 

وأشار المتحدث أن جمعية التضامن للتنمية والشراكة تدعو مجلس جهة فاس مكناس ، كممثل للساكنة على صعيد الجهة، إلى لعب دور القاطرة وتعبئة باقي الشركاء لتحقيق هذا المطلب خاصة أن الحكومة وضعت برنامجا لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية 2017-2023، يقول رئيس الجمعية .

وكما ذكر رئيس الجمعية بما جاء في خطاب الملك بمناسبة الذكرى الـ 19 لعيد العرش والذي جاء فيه ” كما أن الحكومة والمؤسسات المختصة، مطالبة باتخاذ تدابير استعجالية، وتعبئة كل الوسائل لمعالجة الحالات الطارئة، المتعلقة بالنقص في تزويد السكان بالماء الصالح للشرب”. يؤكد نفس المتحدث.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا