صفرو

تزامنا مع كوب26..الائتلاف من أجل البيئة بصفرو يعلن عن انطلاق الأيام التطوعية البيئية في نسختها الثانية

playstore

في إطار برنامج الائتلاف المحلي من أجل البيئة والتنمية المستدامة بصفرو الخاص بالاحتفال باليوم العالمي للمناخ (من 21 نونبر الى غاية 8 دجنبر) وتماشيا مع الريادة التي يتميز بها المغرب في مجال مكافحة التغييرات المناخية والتي توجت باحتضانه لمؤتمر الامم المتحدة للتغييرات المناخية كوب 22 ومشاركته المتميزة في قمّة كوب-26 نونبر 2021 في غلاسكو ببريطانيا .
وسوف يتضمن برنامج الانشطة المقررة اوراش للبيئة والنظافة والتشجير واخرى توعوية وتحسيسية بالإضافة الى يوم دراسي يشمل استراتيجية الائتلاف الترافعية في مجال القضايا البيئة الكبرى والرئيسية التي تهم الاقليم في علاقته بالتغييرات المناخية ومن هذه المعضلات استنزاف الفرشات المائية والمقالع وكوشات الجير والتطهير السائل والصلب بالإضافة الى افاق استعمال الطاقات المتجددة .
وسيكون الافتتاح بالأيام التطوعية البيئية في نسختها الثانية بغابة الصنوبر انطلاقا من المخيم البلدي الى غاية حي مولاي اسماعيل يوم الاحد 21/11/2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا .
وتتضمن الاوراش المقرر تنظيمها أوراش بيئية تشمل تنظيف الغابة من النفايات وخصوصا الزجاج المسبب للحرائق تمهيدا لحملة تشجير واسعة .
وبالإضافة للائتلاف المحلي من أجل البيئة يتم التنسيق في هده الانشطة مع جماعة صفرو وبمشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني الجادة والتي تتخد من التطوع اولى اولويتها رغم ان جلها لم يتلقى اي دعم او منحة منذ اكثر من ثلاث سنوات وتعمل بإمكانيات ذاتية .

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا