تازة

تازة: حملة تحسيسية بالمحطة الطرقية حول أهمية حزام السلامة بالحافلات.

playstore

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت الجمعية المغربية للسلامة الطرقية، حملة تحسيسية بالمحطة الطرقية المؤقتة بتازة لفائدة السائقين المهنيين للحافلات والمسافرين.

وتأتي هذه الحملة، المنظمة من طرف الجمعية المغربية للسلامة الطرقية، والمصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتازة، والأمن الجهوي بتازة والسلطات المحلية، تحت شعار “حزام السلامة إجباري داخل الحافلات”، تنفيذا للمخطط الوطني للمراقبة 2022-2024 وتنزيلا لبرنامج عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لسنة 2023، وانسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026.

pellencmaroc

وتهدف هذه الحملة، إلى تحسيس السائقين المهنيين والمسافرين، بأهمية إجبارية وضع حزام السلامة داخل الحافلات، وعدم تجاوز العدد المسموح به للركاب.

وفي هذا الإطار صرح عماد العسري، ممثل المجتمع المدني بالمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ورئيس الجمعية المغربية للسلامة الطرقية، أن هذه الحملة التحسيسية بالمحطة الطرقية المؤقتة بمدينة تازة، والمنظمة بشراكة بين الجمعية المغربية للسلامة الطرقية والمصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والأمن الجهوي والسلطة المحلية، تهدف إلى تحسيس المسافرين بأهمية وضع حزام السلامة وسط الحافلة، وقد عرفت الحملة توزيع مطويات تحسيسية على المستفيدين، وعدة مهنية استفاد منها مجموعة من السائقين المهنيين، وذلك ضمن المجهودات التي تقوم بها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وباقي الشركاء لتقليص نسب حوادث السير.

من جهته، صرح أكناري يدير، عن المصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتازة، أن هذه الحملة تأتي تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك بتنسيق مع الجمعية المغربية للسلامة الطرقية والأمن الجهوي والسلطة المحلية، وذلك استكمالا لمجموعة من الأنشطة المبرمجة بهذه المناسبة، وقد شملت تحسيس المسافرين وتوزيع مطويات تتضمن حقوق وواجبات المسافر، وعدة مهنية على السائقين المهنيين تشمل مثلث الإغاثة وصدرية.

وحول هذه الحملة التحسيسية، صرح الطيب محمد، سائق مهني، أن استعمال حزام السلامة بالحافلة يبقى من الوسائل التي من شأنها تقليل الخسائر الجسدية للمسافرين خلال حوادث السير لا قدر الله، وان السائق المهني يثمن مثل هذه البادرة التي تقوم من خلالها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والجمعيات الشريكة، بتحسيس المسافرين بأهمية وضع حزام السلامة بالحافلات.

مجموعة من المسافرين عبروا خلال تصريحات متفرقة، ان مثل هذه البادرة لها أهمية كبيرة بتوعية المسافر من خلال الاطلاع على حقوق وواجبات المسافر، وانهم تفاجئوا لأول مرة ان حافلات نقل المسافرين تحوي احزمة للسلامة، لذلك فإن التحسيس بأهمية وضع حزام السلامة من شانه أن يحد من الأخطار التي قد تصيب المسافر خلال حوادث السير.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا