تاونات

بوعادل” منبع تاونات الرائع”

playstore

تتمتع تاونات بمؤهلات سياحية رائعة تجعلها قبلة للسياح من الداخل والخارج وبالخصوص من المدن المجاور (فاس ومكناس).

وتتميز بتنوع مناظرها الطبيعية الساحرة التي تضم غاباتٍ وجبالٍ مغطاة بالثلوج في فصل الشتاء، والمنابع الساحرة، بالإضافة إلى مواقعها التاريخية وقلاعها.

pellencmaroc

توفر هذه المدينة الفضاءات الهادئة التي تدعو للتأمل وتمتع الناظر بجمالها. تلك المميزات تجعل تاونات وجهة سياحية مثالية.

ويعتبر منبع “بوعادل” موقعًا طبيعيًا فريدًا ومجهولًا بالنسبة للمغاربة وحتى سكان المناطق المجاورة في مدينة تاونات. ومع ذلك، يتمتع هذا المنبع بمناظر طبيعية خلابة ومزارات سياحية جاذبة،وهو قبلة رائعة لعشاق السياحة الجبلية.

فكل من زار ” بوعادل” يتأثر بهذا المنبع، الذي يصل إليه عبر الطرق المتعرجة المؤدية إلى جبال تاونات، بجمال الموقع الطبيعي الرائع، مع المياه العذبة المتدفقة، والمروج الخضراء، والهواء النقي، والأهالي الودودين.

إنه يشكل لوحة فنية فريدة تجمع بين جمال الطبيعة وجو الألفة الذي يوفره الموقع والسكان المحليون.

فعندما ترتفع درجات الحرارة في تاونات إلى مستويات 39 درجة مئوية وما فوق، خاصة خلال شهري يوليوز وغشت، يصبح هذا المنبع الملاذ الوحيد لأولئك الذين يبحثون عن الانتعاش والطقس المعتدل، والهروب من الحرارة المرتفعة والجفاف التي تعتمدها المنطقة.

وخلال هذه الفترة الحارة والمشمسة، يكون من الصعب إيجاد مساحة فارغة في هذا الموقع، حيث يتوافد الزوار والسياح للاستمتاع بالظل المنعش تحت أشجار الأشجار أو بالقرب من الينابيع وبين الصخور. يتمتع الزوار بالمناظر الطبيعية الخلابة وجريان المياه المنعشة، التي ترش ميستها الباردة وجوههم وتعيد الحيوية إلى أجسادهم وتخفف من حدة الحرارة.

شيماء القوري الجبلي

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا