المغرب

بعد امريكا … امزازي يفتح باب اليابان في وجه الاساتذة

playstore

وجه سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ،مراسلة للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في موضوع منح الدراسة باليابان في مجال علوم التربية برسم سنوات 2020-2022.

وحسب نسخة  للمراسلة التي توصلت بها “جريدة صفرو بريس “،ان دولة اليابان تقدم مجموعة من المنح الدراسية في مجال علوم التربية للاساتذة المغاربة بالتعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي ،سواء في القطاع العمومي او الخاص ،وكذا الاساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين.

pellencmaroc

ويشترط في الراغبين في الحصول على منحة التكوين في امبراطورية الشمس المشرفة، ان يتوفروا على تجربة مهنية لاتقل عن خمس سنوات بالاضافة الى شهادة الاجازة او ما يعادلها على ان الايتجاوز سنهم 35 سنة .

وتغطي هذه المنح النفقات الدراسية والمعيشية للمرشحين طيلة مرحلة التكوين والبحث والتي تمتد مت شهر أكتوبر 2020الى غاية مارس 2022.

يشارالا  ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد فتحت باب الترشح امام الاساتذة من اجل الاستفادة من برنامج “مدرسي اللغات الحية “الذي سيمكنهم من التدريس بالولايات المتحدة الامريكية برسم الموسم الدراسي 2020-2021 ،وفي اطار برنامج التعاون المغربي الامريكي ، في المجال التربوي والثقافي ، سيمكن المستفيدين منه، تخصص لغة انجليزية، من منح تمكنهم من تدريس اللغة العربية بالمدارس الامريكية

playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا