المغرب

الوكالة الحضرية لأكادير ترقمن تعاملاتها لضمان استمرارية خدماتها خلال حالة الطوارئ الصحية

playstore

في سياق تطوير و تحديث الإدارة و رقمنتها و التي انخرطت فيها نزهة بوشارب مند تعيينها على رأس قطاع الإسكان و التعمير و سياسة المدينة قامت الوكالة  الحضرية لأكادير بتعميم الخدمات الإلكترونية للمحافظة على استمرارية خدماتها خلال هذه الأزمة  كجزء من التعبئة الوطنية للتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا حيث  اعتمدت الوكالة الحضرية أكادير سلسلة من الإجراءات على عدة مستويات لضمان استمرارية خدماتها خلال حالة الطوارئ الصحية.

وتطبيقا للمبادئ و التوجيهية الصادرة عن وزارة التخطيط  ،و أيضا من ناحية  التخطيط الحضري والإسكان والسياسة الحضرية ، اغتنمت وكالة أكادير الحضرية هذه الفرصة لتطبيق نظام مخصص يهدف إلى إثراء عرضه من حيث الخدمات غير المادية.

pellencmaroc

 وهكذا أصبحت البوابة الإلكترونية “www.aua.ma” منصة للتواصل والمشاركة وتبادل بامتياز ، والسماح للوكالة الحضرية للبقاء في تفاعل دائم مع البيئة الخارجية لها عبر  إتاحة الخدمات عبر الإنترنت للمواطنين والشركاء والعاملين الاقتصاديين من خلال هذه البوابة الإلكترونية بشكل أساسي إصدار مذكرة المعلومات عبر الإنترنت التخطيط الحضري “E-Note” ، تقديم طلبات وشكاوى “الطلب الإلكتروني” عبر الإنترنت ، الدفع حيث قدمت الخدمات عبر الإنترنت “E-Service” ، وهي تعليمات مسبقة لمشاريع التخطيط الحضري الرئيسية عبر الإنترنت “تعليمات ما قبل الإعداد الإلكتروني” ، التشاور التفاعلي لوثائق التخطيط المعتمدة “بوابة جغرافية” ،طلب الاتصال والالتقاء مع إدارة الوكالة ومسؤوليها.

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأت وكالة أكادير الحضرية مكتب طلب رقمي وحساب على Facebook من أجل التفاعل اللازم مع مستخدميه والاستجابة بسرعة لتوقعاتهم.

 يضع هذا النظام وكالة أكادير الحضرية في صميم عملية إزالة الطابع المادي المنخرطة في جزء من المشروع الاستراتيجي “الوكالة الحضرية الرقمية 2021”.

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا