صفرو

النائب البرلماني إدريس شبشالي يطالب بتسريع مشاريع الكهرباء بالجماعات الجبلية بإقليم صفرو

playstore

لقاء ترافعي بمقر وزارة الانتقال الطاقي حول قضايا الكهرباء والطاقة الشمسية بإقليم صفرو

pellencmaroc

استعداد لعقد لقاء مع السيدة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة عقد ادريس الشبشالي النائب البرلماني عن إقليم صفرو مساء اليوم الأربعاء 26 يناير 2022 لقاء بمقر الوزارة مع كل من مدير الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية ومدير الكهرباء بحضور مستشار السيدة الوزيرة المكلف بالعلاقات مع البرلمان حول ملفات تهم الجماعات الترابية بإقليم صفرو وكذا المؤسسات التعليمية التي تحتاج إلى تزويدها بالانارة من خلال استعمال الطاقة الشمسية.
وأكد فريق الوزارة، الذي قدم معطيات حول المشاريع المبرمجة في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة، عن استعداد الوزارة مواكبة الجماعات الترابية بإقليم صفرو في اتجاه تعميم الكهرباء في المناطق القروية والجبلية التي لا تزال تعرف خصاصا في هذا المجال.
وخلص اللقاء إلى أهمية عقد لقاء اخر مع الشركة العمومية للهندسة الطاقية، والعمل والتعاون بين الوزارة والفاعلين الترابيين والمكتب الوطني للكهرباء بشأن المطالب التي تقدمت بها وأهمها:

  • معالجة مشاكل الأعمدة القديمة بمختلف مناطق الإقليم وتجويد خدمات مصالح المكتب الوطني للكهرباء خاصة فيما يخص مراقبة استهلاك الساكنة وتوزيع الفواتير.
  • دعم الجماعات الترابية التي لا تتوفر على ميزانيات كافية لتعميم الكهرباء على الساكنة وتوسيع عمليات الربط.

كما سيتم طرح مختلف ملفات الإقليم على السيدة الوزيرة في اجتماع لاحق وذلك من أجل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في إقليم صفرو.
وبهذه المناسبة قدم الشبشالي شكره لفريق الوزارة على حسن تواصلهم وتفهمه لمطالب الساكنة، مؤكدا على ايلائه العناية اللازمة لساكنة المناطق الجبلية والقروية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس نصره الله.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا