صفرو

الشبشالي يسائل وزير التجهيز والماء بخصوص مشاكل التزود بالماء الصالح للشرب بجماعات دائرة المنزل

playstore

وجه النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة: إدريس الشبشالي سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء بتاريخ: 24 ماي الجاري، يلتمس من خلاله تسريع أشغال مشروع تهيئة عين تندرين بإقليم صفرو في أقرب وقت ممكن؛ مشيرا إلى أن تأخر أشغال التهيئة بهذه العين قد أثر سلبا على تزويد جزء مهم من ساكنة إقليم صفرو بالماء. حيث كان من المنتظر أن يساهم هذا المنبع المائي في حل مشاكل التزود بالماء الصالح للشرب بكل من جماعات: المنزل، إغزران، رباط الخير، أولاد مكودو، وامطرناغة…

pellencmaroc

يذكر أن عددا كبيرا من الجماعات بدائرة المنزل تعاني من أزمة العطش في ظل الانقطاعات المتكررة للماء منذ البوادر الأولى لفصل الصيف مع الارتفاع النسبي لدرجة الحرارة ونفاذ المخزون الحالي من الماء في الخزانات بين الفينة والأخرى.

إلى ذلك وغير بعيد عن نفس الموضوع؛ فقد وجه النائب البرلماني إدريس الشبشالي سؤالا كتابيا آخر لوزير التجهيز والماء بنفس التاريخ؛ يلتمس فيه تزويد ساكنة جماعة الدار الحمراء بإقليم صفرو بالماء الصالح للشرب. علما بأن ساكنة هذه الجماعة على غرار باقي الجماعات بدائرة المنزل؛ تعاني من أزمة العطش بالإضافة إلى غياب الربط المنزلي بالماء الصالح للشرب. رغم كونها غنية بالمنابع المائية!؟

وأضاف الشبشالي أيضا مستغربا كون جماعة الدار الحمراء بالرغم من كونها تتوفر على دراسة متكاملة حول تجهيز بئر، وبناء صهريج (شاطو) وتجديد القنوات الرابطة بين الدواوير إلا أنه للأسف فإن المشروع لازال لم يخرج لحيز الوجود! مطالبا وزير التجهيز والماء بالتدخل العاجل لتجاوز أزمة العطش في هذه الجماعة وباقي جماعات دائرة المنزل.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا