المغرب

السنتيسي لصفروبريس بيان المكتب السياسي وثيقة توضح موقف الحركة الشعبية وصفرو معقلنا

playstore

اصدر المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية بلاغا على إثر الاجتماع الذي عقده يوم 19 فبراير الجاري يوجه فيه سهام الانتقاد للحكومة التي فشلت وفق البلاغ في تحقيق أي من الوعود التي تضمنها برنامجها الانتخابي و تصريحها الحكومي.
و أكد البلاغ أن اخفاقات الحكومة أكثر بكثير من انجازاتها رغم ان التحالف الثلاثي المشكل للحكومة يسيطر على أغلبية جماعات و جهات المملكة.
و تابع البلاغ أن الحكومة عجزت عن تنزيل التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإحداث مخزون استراتيجي للمواد الغذائية و الصحية و الطاقية ، كما سجل عجزها عن تنفيذ و مباشرة الإصلاحات الحقوقية و المؤسساتية على غرار إصلاح صندوق المقاصة و صناديق التقاعد و أساسا القنبلة الموقوتة المتعلقة بالتشغيل حيث تزداد نسبة البطالة يوما بعد يوم.
كما انتقد البلاغ تقاعس الحكومة عن تنزيل الجيل الثاني من الجهوية المتقدمة و فقدانها لحس المبادرة في هذا الاتجاه ، و أيضا الفشل الذريع في تناول ملف قطاع التعليم و غيره من القطاعات الاجتماعية.
و في اتصال لجريدة صفرو بريس بالسيد ادريس السنتيسي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية حول مضمون بلاغ المكتب السياسي أكد لنا أن البلاغ يعتبر وثيقة توضح موقف الحركة الشعبية بشكل لا لبس فيه و أنه يتضمن تحليلا دقيقا مبني على معطيات و مؤشرات ملموسة. و عن سؤالنا حول الوضع التنظيمي للحركة الشعبية بإقليم صفرو خاصة و نحن على ابواب استحقاقات هامة حتى و إن كانت جزئية أجاب السيد السنتيسي أن إقليم صفرو يعتبر من الأقاليم التي ساهمت في تأسيس الحركة الشعبية تاريخيا و يعد من أهم معاقل نضال الحركة الشعبية ، و لذلك فكل الاستحقاقات مهمة سواء كانت عامة أو جزئية ، و ستنال الاهتمام اللازم من طرف المسؤولين الحركيين على مستوى الإقليم و على مستوى الجهة .

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا