صفرو

الاجراءات الاستباقية لعمالة صفرو تجنب الإقليم حرائق الغابات خلال صيف هذه السنة.

playstore

مكنت الإجراءات الاستباقية التي نهجتها عمالة إقليم صفرو من تجنيب الإقليم آفة الحرائق التي كانت تشتعل في اماكن متفرقة من غابات المنطقة خلال فصل الصيف. ومعلوم أن عامل إقليم صفرو السيد عمر بنجلون التويمي كان قد ترأس اجتماعا خلال بداية صيف السنة الماضية خصص لتدارس التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة آفة الحرائق والحد من اضرارها ، بحضور كافة المتدخلين المعنيين وفي مقدمتهم المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بصفرو و رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ، حيث اتخذت العديد من التدابير لمواجهة هذه الآفة. ومن ضمن التدابير المتخذة تقوية المراقبة الميدانية المستمرة التي تمكن من التدخل السريع لإخماد الحرائق فور اندلاعها و صيانة الطرق و المسالك الغابوية لتسهيل ولوج آليات ووسائل إخماد الحريق ، بالاضافة للعديد من التدابير الإحترازية الأخرى.
و قد شدد السيد العامل على أهمية الغابة في الحفاظ على التوازنات البيئية وكذا دورها الحيوي في العديد من الأنشطة التي تعتبر مورد رزق للعديد من الأسر. ولذلك وجب تجنيد جميع الإمكانيات الضرورية لمواجهة آفة الحرائق التي أصبحت تتكرر مع مجيء فصل الصيف.
هكذا وبفضل هذه الإجراءات تمكن إقليم صفرو من اجتياز فصل الصيف بدون حرائق رغم ما ميز صيف هذه السنة من حرارة مفرطة أدت إلى نشوب حرائق في مناطق متفرقة من المملكة. و تأسيسا على ما سبق ، ينبغي استمرار كل الشركاء من جماعات ترابية ومسؤولي المياه والغابات والمواطنين في اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتحصين هذا المكتسب المهم حفاظا على غابات المنطقة التي تعتبر بمثابة الرئة التي يتنفس بها سكان الإقليم.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا