غير مصنف

إطلاق التسجيل في مسابقة “أطروحتي في 180ثانية”

playstore

 أعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وجامعة محمد الخامس بالرباط عن إطلاق التسجيل في المسابقة الدولية الفرنكوفونية “أطروحتي في 180ثانية” عن دورة 2021، وذلك من 21 دجنبر الجاري وحتى 7 فبراير المقبل.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن المؤسسات المشاركة في المسابقة تتمثل في 12 جامعة عمومية مغربية وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات والجامعة الدولية للرباط.

pellencmaroc

وتهدف المسابقة ، على وجه الخصوص ، إلى إبراز الجيل الخلف للعلماء المغاربة، وتكوين الباحثين الشباب في مجال التواصل والوساطة العلمية، وتسهيل الاندماج المهني لطلبة الدكتوراه أو تطوير تبادلهم مع باحثين من تخصصات أخرى وبلدان أخرى.

وهذه المسابقة المفتوحة في وجه طلاب الدكتوراه من جميع التخصصات (علوم أساسية، علوم هندسية، علوم الصحة، لبدورات علوم إنسانية واجتماعية وغيرها) تتيح لكل مرشح تم قبوله عرض أطروحته في 3 دقائق أمام حضور علمي ومتنوع. وتتيح أيضا الفرصة للمشاركين لصقل مهاراتهم وكفاءاتهم في مجال التواصل العلمي من خلال مطالبتهم بالتعبير عن أنفسهم بعبارات بسيطة، من خلال عرض لأعمالهم البحثية بشكل واضح وموجز ومقنع.

وعلى غرار الدورات السابقة ، يتابع المصدر ، ستنظم كل جامعة مسابقتها الخاصة يشارك فيها طلاب الدكتوراه لديها بعد انتقائهم، على أن يتأهل إلى المسابقة النهائية التي ستجرى في يونيو 2021 الفائز ووصيفه في تلك المسابقات الخاصة.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز في المسابقة النهائية إلى المباراة الدولية التي ستنظم بفرنسا في شهر شتنبر المقبل. 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا