المغرب

وزارة التربية الوطنية تطلق خدمة جديدة بموقعها على الانترنت لمرشحي الباكالوريا

playstore

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خدمة إلكترونية جديدة بموقعها على الانترنت موجهة للتلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2014، تمكن من تدقيق معطيات الترشيح عبر رابط بالبوابة الرسمية للوزارة على الشبكة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 29 أبريل 2014، أن هذه العملية تروم توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يتطلب تصحيحها مجهودات خاصة سواء بالنسبة للمترشح أو الإدارة الترابية.

وستمكن هذه الخدمة الإلكترونية المترشحين لاجتياز البكالوريا من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح.

كما ستمكن هذه الخدمة المترشحين، تضيف الوزارة، من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من الإدارة التربوية بتنسيق مع النيابات والأكاديميات، وذلك عبر بوابة الوزارة على الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح على موقع تعليم (تعليم. إم أ).

ويمكن تفعيل البريد الإلكتروني عند الدخول لموقع تعليم على الإنترنت عبر إدخال عنوان البريد (كودمسار أروباز تعليم. إم أ)، كما يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب.

ودعت الوزارة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا إلى معاينة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا والمصادقة عليها في أجل أقصاه 5 ماي 2014 باستعمال البريد الإلكتروني المذكور.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا