صفرو

نقابة بصفرو تدق ناقوس الخطر حول الوضع الصحي بالإقليم

بيان رقم 1

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل بصفرو، اجتماعا عاديا يومه الجمعة 11 نونبر 2022، لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الاطر الصحية بإقليم صفرو، حيث عرج المكتب على مشاكل كبرى، لها تأثير سلبي على العرض الصحي ومن خلاله على الأطر الصحية، وهذه أبرزها:

pellencmaroc
  1. تهالك البنية الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، من مصلحة المستعجلات ومصلحة التحليلات الطبية ووحدة الترويض الطبي وكدلك المصالح الإدارية، دون الاغفال عن مشكل التنقل بين البنايات لتوفير خدمة الاستشارات الطبية المتخصصة للمرتفقين.
  2. استمرار معاناة القابلات بمصلحة الام والطفل بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بصفرو بسبب نقص الاطر الطبية المختصة في أمراض النساء والتوليد، الشيء الذي يجعل هذه الفئة تتذوق مرارة الكلمات، ومخاطر التنقل ليلا وخارج توقيت العمل الاداري قصد استشارة طبية بالمركب الجامعي الحسن الثاني بفاس.
  3. نقص الموارد البشرية في مجموعة من المراكز الصحية بالإقليم، الشيء الذي ينعكس سلبا على جودة العرض الصحي، ويضع الأطر المتواجدة بهذه المراكز عرضة للمواجهة، وفي بعض الحالات الى السب والشتم من قبل فئة معينة من المرتفقين.
  4. ضعف تدبير الموارد البشرية على مستوى مندوبية إقليم صفرو وانعكاسه على الخدمات المقدمة لفائدة الاطر العاملة بتراب الاقليم.
  5. غياب اي حوار اجتماعي الى غاية اليوم على مستوى مندوبية إقليم صفرو، حول طريقة وتوقيت صرف التعويضات المالية لفائدة الاطر الصحية، خصوصا البرامج الصحية والتنقلات وما الى دالك.
  6. انعدام التدبير المعقلن للمحروقات وسيارات المصلحة داخل مندوبية إقليم صفرو في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

وفي الختام نحمل المسؤولية الكاملة فيما يقع وما سيقع بسبب التراكمات وضعف التدبير للمسؤولين على القطاع الصحي، محليا، إقليميا وجهويا، كما نعبر عن استعدادنا الكامل للتصدي لكل الخروقات والقرارات الغير القانونية، حفاظا على كرامة ومكتسبات الشغيلة الصحية .

عاشت الشغيلة الصحية، والنقابة الوطنية للصحة العمومية ف.د.ش

المكتب الاقليمي

الكاتب العام / أحمد الشريف رضا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق