المغرب

مهنيو النقل يطالبون اخنوش بالزيادة في الدعم

   قال مصطفى القرقوري، الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، إن مهنيي القطاع يطالبون برفع قيمة الدعم المخصص للغازوال بنسبة 40 أو 50 بالمائة لتمكينهم من مواجهة الزيادة التي تشهدها أسعار المحروقات مؤخرا؛ فقد بات سعر الغازوال على عتبة 16 درهما للتر.

وأوضح القرقوري، أن الدعم المباشر الذي اعتمدته الحكومة يبقى حلا مؤقتا في انتظار حل دائم يقي المهنيين من تقلبات سوق المحروقات، والمتمثل في تسقيف الأسعار، مبرزا أن نسبة كبيرة من مهنيي القطاع لا يستفيدون من هذا الدعم بسبب اشتغالهم في القطاع غير المهيكل.

وفي السياق ذاته، أبرز مصطفى شعون، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن الحكومة مطالبة برفع قيمة دعم الغازوال المخصص للمهنيين بـ40 بالمائة على الأقل، كما كان عليه الأمر خلال الدفعة الرابعة؛ نظرا للارتفاع الذي تشهده أسعار الغازوال حاليا، مع احتمال تسجيل زيادة جديدة خلال الشهر المقبل.

pellencmaroc

وقال شعون، إنه وإضافة إلى عدم استفادة الكثير من مهنيي القطاع من دعم المحروقات بفعل اشتغالهم بالقطاع غير المهيكل، فإن المستفيدين يواجهون الكثير من المشاكل؛ تهم بالأساس عدم احترام مدة صرف منحة الدعم، ومنهم من استفادة من دفعة ولم يستفد من الأخرى، إضافة إلى إشكالات تقنية تعرفها المنصة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق