إفرانالمغرب

مجلس جهة فاس مكناس يعقد جلسة ترابية لإعداد برنامج التنمية الجهوية بعمالة إقليم إفران .

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية2022-2027، انعقدت جلسة ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة إقليم إفران، وذلك يوم الأربعاء 23 نونبر 2022 على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال . ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد الكاتب العام لعمالة إقليم إفران والسيد النائب الرابع لمجلس جهة فاس-مكناس.

وتميزت هذه الجلسة بحضور السيدات والسادة أعضاء الجهة من داخل إقليم إفران، والسيد رئيس المجلس الإقليمي، والسادة البرلمانيون، والسادة رؤساء الجماعات، والسادة ممثلي المصالح اللاممركزة، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني.

pellencmaroc

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد الكاتب العام لعمالة إقليم إفران ، و الذي نوه في مداخلته بالمجهود الذي تقوم به الجهة على مستوى الإقليم ، كما ركز السيد الكاتب العام على على المؤهلات السياحية التي يزخر بها إقليم إفران و دعا إلى ضرورة أخذ بعين الاعتبار خصوصيات الإقليم مع اعتماد مبدأ التمييز الإيجابي من أجل ضمان العدالة المجالية.
كما تقدم السيد النائب الرابع بكلمة ترحيبية حيث شكر جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وعلى الأهمية الكبرى التي يولونها لإعداد برنامج التنمية الجهوية.

مباشرة بعد ذلك ، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.
تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وفي الأخير ، قدم مكتب الدراسات مختلف المخرجات و التوصيات التي تم التركيز عليها بالجلسات الموضوعاتية الخمس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق