المغرب

طرفاي : تواصلت مع نقابة ODT ومازلت أناضل باسم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

playstore

قال عبد القادر طرفاي الكاتب الوطني للجامعة المغربية لقطاع الصحة وعضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل إن هناك العديد من النقابيين اتصلوا به، موجها تحية لكل من سانده ولكل المؤيدين للعمل النقابي”في الحقيقة تواصلت مع الإخوان في المنظمة الديمقراطية للشغل وأنا خارج المغرب وأوجه تحية لكل المركزيات النقابية على تضامنهم معي “.

وأضاف طرفاي أن “الاتصال لم يأتي فقط من مركزيات نقابية بل أيضا من بعض الأحزاب، مشيرا في الوقت نفسه أنه ما زال يناضل داخل الجامعة وباسم الاتحاد الوطني ، معتبرا أن” قرار مشاركته في الإضراب الأخير جاء بالأغلبية ولم يكن أحاديا “.

pellencmaroc

وعن قرار طرده من نقابة يتيم قال طرفاي “إن القرار خاطئ وإن هناك عقلاء وحكماء داخل الاتحاد ايضا قالوا بأن القرار خاطئ” موضحا أن “غياب العقلاء داخل الاتحاد يشكل خطرا عليه.”

وأشار طرفاي، في اتصال مع الرأي، أن الجامعة التي يرأسها لم تتوصل بقرار فصله من الاتحاد وأنهم سيردون من خلال بلاغ للرأي العام .

وشدد المتحدث على أنهم يناضلون داخل الاتحاد “ونحن لسنا نقابة من ورق بل الجامعة قائمة بمناضليها على صعيد التراب الوطني .”

ولفت طرفاي الانتباه إلى  أن” الجامعة الوطنية طرف مؤسس للاتحاد في نسخته الحالية ولا يمكن اتخاذ القرارات بشكل منفرد “مؤكد أنه ما زال يناضل في الساحة باسم الاتحاد.

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا