صفرو

صفرو : المركز المغربي لحقوق الإنسان ـ فرع المنزل ـ يستنكر الأوضاع التي آلت اليها مدينة المنزل وجماعاتها

playstore

 على إثر الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة المنزل، والجماعات المحيطة بها أصدرالمركز المغربي لحقوق الإنسان ـ فرع المنزل ـ بيانا توصلت “صفرو بريس” بنسخة منه ، يعلن للرأي العام فيه ما يلي:

 ـ استياءه البالغ من الارتفاعات المهولة في أسعار المواد الغذائية الأساسية، والزيادات المتكررة في فاتورات الماء والكهرباء، وكذا النقل والمحروقات…

sefroupress

 ـ إدانته الشديدة لتصرفات باشا المنزل ضد المواطنين، والتضييق الممنهج على أعضاء المركز المغربي لحقوق الإنسان.

 ـ إدانته لتخاذل السلطة المحلية ، والمتمثلة في قيادة بني يزغة، في حل مشكل النقل الذي تعاني منه دواوير: تيموياس، تيمزوغت ، وغمرة.

 ـ تحميله المسؤولية كاملة للسلطات المحلية بالمنزل (قيادة بني يزغة) والجماعة المحلية لعين تمكناي، في تنامي ظاهرة البناء العشوائي بجماعة عين تمكناي، والتعامل الانتقائي الخطير.

 ـ استنكاره للتسيب الحاصل بمؤسسة محمد الفاسي بالمنزل، والاختراقات المتكررة للغرباء لفضاء المؤسسة، والاعتداء على الأطر العاملة بها وكذا التلاميذ.

 ـ تضامنه مع أستاذ اللغة العربية ـ حسن بزيزي ـ في رد اعتباره ضد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له بالفصل الدراسي.

  ـ تحميله المسؤولية كاملة في حادث الاعتداء على الأستاذ (حسن بزيزي) لإدارة المؤسسة والسلطة المحلية.

 ـ استياءه العميق تجاه الإهمال والتسيب الذي يطال مجموعة من المؤسسات التعليمية( أولاد مريان على سبيل المثال).

 ـ شجبه للزيادات المهولة في تسعيرة النقل المدرسي الخاص بجماعة عين تمكناي.

 ـ دعوته الجماهير الشعبية إلى اليقظة ، والتعبئة من أجل الدفاع عن حقوقها المشروعة

playstore

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. باركا من التخربيق عاقو بكم الناس اشنو باغين يدير اكم الباشا و لا حيث زير الطرح معاكم و مخلالكم ماتسرقو بديتو كتحملوه المسؤولية تاته الاخيرة يتحمل وزرها اعضاء المجلس البلدي ليباغي السيبة و ينهب فلوس المواطنين….العز للباشا والله واخا تعياو متهدرو فيه و الله ما تصوروا منو والو حيث كاينين الناس ليمساندينه وواقفين بجنبوا حيث كيطبق القانون …و هاد السيد ليكيدعي انه يراس المركز الحقوقي و كاتب المقال صديقه الحميم و اخوه امين المال و كان يستفيد من بعض البريكولات مع البلدية بحكم انه يزاول مهنة البناء و هو واحد من سكان ادائرة رئيس المركز الحقوقي …..وباركا من الغوات و الصداع را كلشي عاق بكم واش الباشا ليحرق الطوموبيلات و سرق الجوامع …؟؟ سيروا باركا متدخلو لينا السياسة في السرقة والتخربيق و لبغا يصلح نفسوا هي الاولى و بعدوا لينا الانتخابات من هموم السكان ولي مفياق الانتخابات ماشي بهاد الطريقة ديال التبلطيج والهضرة في الناس ….

  2. ويل لكل كذاب أثيم….
    ويل لكل قلم مأجور …. يكتب ما يزف إليه من صب و شتم ودعاية وشاية كاذبة… ويل لهم مما يكتبون….. ويل لهم من أكل السحت ….. وويل لهم من ماينشرون من حسد ومن ظلم ومن ضغينة بين الناس … فويل لهم مما ينشرون.
    فمتى يامركز حقوق الإنسان زادت تسعيرة النقل المدرسي ياكاذب يامفتري …
    ومتى دافعت عن المركز الصحي لزاوية الذي يضل مغلقا للتصرفات الصبيانية لمؤجرك والذي تضيع فيه حقوق المرضى المظلومين….
    وكم من رخصة وقعت في جماعة أولاد أمكودو ليني ويشيد الرئيس قصورا ناعمة يستقيل ويطعم فيها بطونا جياعا باتت اصبح على أنغام السمين …
    وكم من رخصة وقعت في جماعة أولاد أمكودو ليبني دواوير عشوائية …
    وكم من رخصة وقعت في جماعة أولاد أمكودو لتينى قرية بودرهم …
    وللكلام بقية ……

  3. الشخص الدي يظهر لكم على انه حقوقي و برقوقي و فكروني ….و حتى يعرفه الجميع هو اولا مستشار بالمجلس البلدي بالمنزل من حزب اتحاد شركات ملاحة يتخبط خبط عشواء لا يفرق بين ما هو حقوقي و ما هو جمعوي و ما هو سياسي يوظف جميع اساليب المكر و الاحتيال و دائما يمثل دور الضحية لكسب حب الناس له.. لا لشئ سوى الفوز بدائرة انتخابية قادمة …يستغله مشغله كبوق ..يتوسل بعض الاقلام الماجورة ليعلموه ابجديات كتابة المقالات بل يكتبوا له احيانا ليلمعوا صورته ..يعمل جاهدا على استمالة بعض الطلبة على وجه الخصوص و يشجعهم على الانخراط في بعض المنظمات اوالهيئات الطلابية و يشحنهم ببعض الافكار الهدامة…اينما حللت و ارتحلت تجده يصرف افعال اكل و سجل و انتخب ثم صوت ….فاحدروه يا معشر الشباب و تجنبوا الكلام معه و لا تفسحوا له المجال ليستلب عقولكم و يؤثر عليكم ………….

  4. جميع البلديات وجميع الجماعات في المغرب تتطلع الى ما هو أفضل وأرقى باستثناء قبيلة بني يازغة فمسؤؤلو المجلس البلدي ومسؤؤلو الجماعات القروية يلهثون وراء تحقيق المصالح الشخصية وكل فترة انتخابية تنقضي بسلبياتها الانأمل في التي تليها خيرا ولكن مع الأسف الشديد والحسرة المحرقة يبقى المنزل هو المنزل لامرفق صحي مقبول لامحطة طرقية مناسبة الطرق كلها مهترئة ……استيقظ أيها المواطن اليازغي الحر واستشرف مستقبلا زاهرا لقبيلتك يليق وتاريخها العريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا