تازة

دورة المجلس الجماعي لتازةالمجلس الجماعي لتازة يصادق على مشروع ميزانية 2023

   صادق المجلس الجماعي لتازة، خلال أشغال جلسته الثانية لدورة أكتوبر العادية، المنعقدة يومه الخميس 20 أكتوبر، على مشروع ميزانية السنة المالية 2023. 

   وتضمن مشروع ميزانية السنة المالية 2023، مداخيل التسيير المقترحة والموزعة على مجالات الإدارة العامة –الشؤون الاجتماعية –الشؤون التقنية –الشؤون الاقتصادية –الدعم –مجال تدعيم النتائج، بقيمة 145 مليون درهم، ومصاريف مقترحة بقيمة 130 مليون و282 ألف و280 درهم، أي بتسجيل فائض توقعي يبلغ 21 مليون و670 ألف و589 درهم، سيعمل على برمجته بتخصيص مبلغ 12 مليون 733 ألف و492 درهم للقرض، ومبلغ 7 ملايين درهم لإنشاء 10 ملاعب للقرب، ومبلغ مليون و670 ألف و589 للدراسات. 

    وصرح عادل البخشوش، رئيس لجنة المالية والميزانية والبرمجة،  أن مشروع الميزانية الذي تمت المصادقة عليه، والخاص بتدبير السنة المالية 2023 لجماعة تازة، والتي تميزت هذه السنة بارتفاع المداخيل إلى 145 مليون درهم، بناء على الأرقام الجيدة التي استطاع المجلس تحقيقها خلال 9 أشهر من سنة 2022، وهو ما يعكس الأداء الجيد للأغلبية، حيث بلغت نسبة استخلاص المداخيل 76 بالمئة، ويبقى طموحنا كأغلبية رفع هذه الأرقام، خصوصا تلك المتعلقة بمداخيل سوق الجملة، سوق السمك، والرسم على كل من الأراضي الحضرية غير المبنية، وعمليات البناء. 

  وأضاف البخشوش، أن المصاريف المتضمنة ضمن مشروع ميزانية السنة المالية 2023، عملت اغلبية المجلس على تنزيل مضامين المذكرة التوجيهية لوزارة الداخلية المتعلقة بترشيد النفقات، ومراعاة المسألة الاجتماعية، ورصد ارقام تسمح بالتدبير العقلاني المثالي والعادل للمصاريف. 

  وكان المجلس الجماعي لتازة، قد صادق خلال دورة أكتوبر العادية بجلستها الأولى، برئاسة عبد الواحد المسعودي، على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التجهيز وذلك من أجل توفير اعتمادات لاقتناء أرض بالتراضي مؤدية للمطرح العمومي. كما صادق على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التسيير، والتي تهم توفير اعتمادات اضافية للوقود والزيوت، وتوفير اعتمادات لأجور الاعوان العرضيين خصوصا بعد مراجعة عملية التوقيفات إضافة للزيادات في أجورهم. 

كما صادقت أغلبية المجلس على ملحق تعديلي (1) لانفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة تازة ومؤسسة فان للحفاظ على الطبيعة ورعاية الحيوان (فرع تازة). وكذا على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بمشروع تهيئة وتجهيز مركز عصبة برايل للمكفوفين بتازة.

الدورة عرفت تقديم حصيلة عمل المجلس ما بين أكتوبر 2021وأكتوبر 2022 وهي الحصيلة التي أشار فيها رئيس المجلس الجماعي، عبد الواحد المسعودي، تعكس حجم اشتغال المجلس والمجهودات المبذولة للنهوض بالمدينة رغم الاكراهات المختلفة

pellencmaroc
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق