صفرو

إقليم صفرو : جمعية ثايمات تشرف على حملة طبية استفادت منها أزيد من 40 امرأة..

playstore

أمينة اوسعيد
تحت شعار “الوقاية خير من العلاج” نظمت جمعية ثايمات للثقافة والتنمية بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم صفرو وبتعاون مع جماعة بئر طم طم اليوم الأحد 26 نونبر 2023 ، حملة طبية وتحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة نساء الجماعة والدواوير المجاورة. حيث بلغ عدد المستفيدات من هذه القافلة أزيد من 40 امرأة.
وسخرت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية أجهزة طبية ولوجيستيكية، فضلا عن مجموعة من المعدات التي استعملت في هذه الحملة ، ضمانا لحسن سير هاته المبادرة النبيلة؛ وذلك للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للفئات المستهدفة..
كما ساهمت الجمعية من جهتها بمجموعة من المعدات التي تعذر على المندوبية توفيرها..
وبلغ عدد المستفيدات من هذه القافلة الصحية ما مجموعه 40 مستفيدة، وشملت في البداية حصة توعوية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، أشرفت عليها الدكتورة إيمان عطار، أخصائية في أمراض النساء والتوليد، ثم شرعت بعد ذلك في الكشف على المستفيدات من هذه الحملة بمساعدة الفريق الطبي الذي صاحبها وضم مجموعة من الممرضات اللاتي يعملن بمصحة صفرو الخاصة والتي تم افتتاحها خلال السنة الجارية.
تجدر الإشارة أن حضور السلطات المحلية ممثلة في شخص رئيس جماعة بئر طم طم السيد حميد الدردوري إضافة إلى السيد القائد سمير أيت دادا ومجموعة من رجال السلطة. ساهم في مرور الحملة الطبية في أحسن الظروف. كما لاقت هذه المبادرة الإنسانية استحسان نساء بئر طم طم اللاتي عبرن عن سعادتهن..

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا