صفرو

جمعية التضامن للتنمية تواصل المساهمة في عملية تأهيل المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو

شرعت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل بإقليم صفرو في تجهيز داخلية المدرسة الجماعاتية لأولاد مكودو بمنظومة للطاقة الشمسية لإنتاج الماء الساخن لتحسين ظروف إقامة التلميذات والتلاميذ المقيمين بالداخلية والمنحدرين من الدواوير المجاورة، وذلك انخراطا في جهود جميع المتدخلين والفاعلين في مجال محاربة آفة الهدر المدرسي.

ويدخل هذا المشروع، الممول من طرف الصندوق الكندي للمبادرات المحلية FCIL، وبمواكبة من الوكالة الوطنية للنجاعة الطاقية بالرباط AMEE، في إطار أهداف جمعية التضامن للتنمية بالمنزل الرامية إلى المساهمة في تقليص نسبة الهدر المدرسي باعتماد حلول بديلة ومستدامة ترتكز على الطاقات المتجددة والنظيفة.

pellencmaroc

وسيمكن هذا المشروع من توفير 1700 لتر من الماء الساخن للنظافة للمقيمات والمقيمين بالداخلية وكذا الماء الساخن لمطبخ المدرسة مما سيساهم في تحسين ظروف الإقامة لهذه الفئة التي تحتاج إلى الدعم والمواكبة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تجهيز داخلية المدرسة الجماعاتية بالجماعة الترابية لأولاد مكودو يعد المشروع الرابع من نوعه بالمنطقة، حيث سبق للصندوق الكندي للمبادرات المحلية FCIL، أن مول منظومة مماثلة بتجهيز ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بمنظومة لإنتاج الماء الساخن بالطاقة الشمسية سنة 2021، وكذلك منظومة أخرى بدار الفتاة رباط الخير ودار الطفولة في وضعية صعبة بالمنزل سنة 2020، حيث عملت سفيرة دولة كندا على زيارة دار الفتاة رباط الخير للاطلاع على عملية تنفيذ المشروع. وفي سنة 2019 قامت الجمعية، كذلك، بانجاز مشروع تزويد دار الفتاة أدرج بالطاقة الشمسية لإنتاج الماء الساخن،والذي عمل على تدشينه
القائم بالأعمال بسفارة دولة كندا.

ومن المرتقب، خلال الأسابيع القادمة، أن يقوم وفد من سفارة دولة كندا بالرباط بزيارة ميدانية للمدرسة الجماعاتية لأولاد مكودو لاطلاع عن كثب عن تنفيذ المشروع وكذا تحقيق الأهداف المسطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق