فاس

تفكيك شبكة للنصب والاحتيال على الأبناك بفاس

playstore

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، يوم أمس الثلاثاء 14 ماي، من توقيف تسعة أشخاص يشتبه في تورطهم في شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال، وذلك بعد عملية تحقيق دقيقة وتحريات مستمرة.

pellencmaroc

وقد جاءت عملية التوقيف بناءً على شبهات تشير إلى تورط المشتبه بهم في استغلال ثغرة معلوماتية في تطبيق إحدى المؤسسات البنكية، بهدف القيام بعمليات سحب وتحويلات مالية احتيالية. وقد استولت الشبكة المجرمة خلال تلك العمليات على مبالغ مالية كبيرة، قبل أن تحاول تبييض الأموال من خلال شراء وتداول عملة رقمية محظورة.

وقد تمت عملية التوقيف في مدينتي فاس ومراكش، حيث تم ضبط مجموعة من الأجهزة الإلكترونية التي يُعتقد أنها استُخدمت في تنفيذ الأعمال الإجرامية.

تم احتجاز ثمانية من المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات وتقديمهم للعدالة، بينما تم إخضاع المشتبه بها السيدة للتحقيق القضائي، بإشراف النيابة العامة المختصة.

وما زالت التحقيقات مستمرة بهدف تحديد جميع المتورطين والمساهمين في هذه الشبكة الإجرامية، وتوقيفهم وتقديمهم للعدالة لتقديم العقوبات اللازمة بموجب القانون.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمكافحة الجريمة وضمان سلامة المواطنين وحماية أمنهم وممتلكاتهم من أي تهديد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا