المغربتازة

تازة.. تدشين وكالة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية .

تم، يومه الخميس بتازة، تدشين وكالة خدمات القرب التابعة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

ويندرج هذا المشروع الذي تم إعادة هيكلته وتعزيزه بخدمات جديدة، في إطار تفعيل بنود المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025، الذي يهم تسريع تهيئة وتأهيل جميع المقرات والوحدات الإدارية والاجتماعية، قصد تقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين.

pellencmaroc

كما يأتي المشروع في سياق سعي التعاضدية للرفع من جودة الخدمات على المستوى الوطني وتوسيع الوكالات، لتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم، وتحسين ظروف استقبالهم.

وقد ترأس حفل التدشين رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مولاي إبراهيم العثماني، مرفوق بالمدير الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الوهاب بلمنصور وعدد من المناديب الجهويين والإقليمين لموظفي الإدارات العمومية، ومسؤولين بالإدارة المركزية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وبالمناسبة، قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مولاي ابراهيم العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن الهدف من تدشين هذه الوكالة هو تقريب الخدمات الإدارية والاجتماعية والصحية التي تقدمها هذه المؤسسة لفائدة منخرطيها”، مشيرا إلى أن تجويد خدمات التعاضدية يندرج في إطار تنزيل المخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة.

وأضاف السيد العثماني، الذي يشغل أيضا رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، أن إحداث هذه الوكالة ينسجم وسياسة القرب وتنزيل الجهوية المتقدمة في المجال التعاضدي وكذا المساهمة في تنزيل الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين.

وتعنى خدمات وكالة تازة، التي تعززت بخدمة طب الأسنان، وخدمة صناعة أطقم الأسنان الغير الثابت، وخدمة البصريات، وخدمة الفحوصات الطبية، إلى جانب باستقبال وتسجيل ملفات المرض، وتسجيل ملفات الانخراط واستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي، وتمكين المنخرطين من معرفة التخصصات الطبية وتدبير مواعيد المنخرطين بأقرب وحدة صحية واجتماعية، واستقبال وتسجيل ملفات تحيين الوضعية الإدارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق