صفرو

المنزل: محاولة انتحار هوليودية تبوء بالفشل

playstore

شهدت مدينة المنزل صباح اليوم: 13 نونبر الجاري، محاولة انتحار أحد الشبان (م.ج)، الذي يتابع دراسته بإعدادية ابن الياسمين بالمنزل. حيث ونتيجة لظروف عائلية ، ومشاكل دراسية، فقد حاول هذا التلميذ الانتحار، معتليا السور العالي فوق مدخل المؤسسة في غفلة من رجال أمن المؤسسة وإدارتها، التي توجد جوار البوابة! حيث هدد كل من حاول إنقاذه ، أو ثنيه عن عزمه، بإلقاء نفسه من السور العالي تارة؛ أو بطعن نفسه بسكين(كان يحملها معه دائما دون رقيب) تارة أخرى؛ أو بشنق نفسه بالحبل المربوط بالعلم الوطني أعلى الجدار…

   وكانت الواقعة قد جذبت عددا هائلا من المواطنين تجمهروا بعين المكان، وعددا من رجال الدرك. ولم تفلح محاولاتهم لإنقاذه رغم توسلاتهم التي لم يستجب لها. وبقي الحال كذلك إلى حين حضور عناصر من القوات المدنية احتالوا في الصعود إلى السور وإنقاذ الشاب بأعجوبة في غفلة منه.

pellencmaroc

   وكانت إعدادية ابن الياسمين كما الحال بثانوية محمد الفاسي بالمنزل ، قد عرفت تسيبا كبيرا في ظل غياب الأمن، وعدم قدرة الإدارة على مراقبة وضبط  تصرفات التلاميذ. مما سمح بظهور عادات سيئة عديدة في أوساط المؤسسات التعليمية: كالتحرش العلني ، وتناول المخدرات، والاعتداء على التلاميذ والأساتذة… حسب شهادة عدد كبير من المواطنين بالمنزل.

playstore

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. اللهم اصلح العباد والبلاد اللهم ابعد عنا شر الخلق على ابنائنا و بناتنا .يجب القاء القبظ على بائعي اللمخدرات كلهم وهم معروفون لدى رجال الدرك والسلطة المحلية …….ووووووووووووووووووو

  2. مدير الإعدادية شخص مراهق بشهادة الجميع! فكيف ينتبه إلى النظام في الإعدادية كما يقول الكاتب؟ حسبه أن ينتبه إلى أشياء أخرى هو يعرفها!!

  3. انك تفيدنا بكل الاخبار حتى ونحن بعيدنا عن المنزل لهدا اطلب منكم توضيح اسباب التي جعلته يقوم بالانتحار هل هو تعامل الاساتده بشكل فظ مع تلاميد بشكل فض واهانتهم داخل الفصل امام زملائهم اخيرا اشكر صاحب الجريدة

  4. المرجو الاهتمام بالحالة المزرية داجل المدينة …تانوية مجمد الفاسي لا دخل لكم بها نستنكر سلوكاتكم.

  5. hada tilmid hawala lintihar bsabab estad ghayr salihin lita3lim walihada lazim an yan9ati3a hada lostad 3ni ta3lim inaho ghayr salih walaysa hada lestad wahdaho ghayr salih bla inahom asasida akharon ghay salihin inahom yha9irona 3ala talimd sighar ka ostadat lijtima3iyat waostad riyadiyat howa ladi ja3ala tilmid an yantahir wahaolae lasasida ghayr salihin jidan

  6. i3dadiyat ibn lyasamin mawjodin dakhilah asasida ghayr salihin kaostad riyadiyat aladi ja3ala tilmid an yantahir waostadat lijtima3iyat alati t3amil talamid bi9aswati

  7. صدق من قال عندما تسقط البقرة تكثر السكاكين
    كاتب المقال يبالغ كثيرا في وصف الحالة .فالتلميذ عاش ليلة المشكل حالة عائلية
    لايمكن لاي مراهق مثله ان يعيشها ويبقى سالما.فقبل نشر الخبر يجب الاطلاع على جميع الحيثيات

  8. اسي الشدادي تبالغ كثيرا في اخبارك عن المنزل.كلنا اولاد المنزل

  9. حسب علمي و معرفتي بالمؤسسة فالفساد الذي تعيشه المؤسسة راجع الى العملين بها خصوصا ابناء القبيلة الذين لاغيرة لهم على قبيلتهم عكس العاملين الوافدين من مناطق اخرى فلا احد من اهل الدار ترك بصمة خصوصا في السنوات الاخيرة باستثناء بعض الاساتذ و الاستاذات التي تعد على رؤوس الاصابع وكما يقول المثل عيب البحيرة تفتاشها فاذا المدير كماقيل فماذا تنتظرون من الباقي

  10. إلى صاحب التعليق رقم 6 الذي يستنكر سلوك التطرق إلى الحديث عن ثانوية محمد الفاسي : تطلب التطرق للحالة المزرية للمدينة وإغفال حال الثانوية! لماذا؟ ليتسنى لك ولمديرك أن تعبثوا بشباب المنزل كما تشاؤون! أنا أقول لك ولكاتب المقال: أن وضعية الثانوية المزرية ، هي من ضمن الحالة العامة المزرية للمدينة ككل، ولا يجب إغفالها إطلاقا ولو لم يعجب ذلك أشخاصا اعتادوا على إدارة الأمور في الظل والخفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا