المغرب

الرئيس الغابوني ينتقل من السعودية إلى المغرب لتلقي العلاج

playstore

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مساء اليوم الأربعاء 28 نونبر قرار الرئيس الغابوني “علي بونغو” السفر من السعودية إلى المغرب بغية تلقي العلاج بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط.

فبعدما أعلنت زوجة الرئيس الغابوني مساء أمس الثلاثاء قرار زوجها القاضي بانتقاله من السعودية إلى المملكة المغربية لإتمام استشفائه .. نشرت اليوم وزارة الشؤون الخارجية المغربية بلاغا يؤكد هذا الخبر وقد تضمن هذا البلاغ أن “رئيس جمهورية الغابون فخامة السيد علي بونغو أونديمبا، سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة” بالرباط.

sefroupress

هذا ويأتي هذا القرار بتوجيه من الأطباء المعالجين لبونغو بغية تتمة العلاج، وقضاء فترة نقاهة تستمر لعدة أسابيع .. بعدما كان يتلقى العلاج بالمملكة العربية السعودية. وجدير بالذكر أيضا أن هذا الوضع الذي يعيشه الرئيس الغابوني جاء بعدما توجه لمؤتمر “دافوس الصحراء”، ليتعرض لسكتة دماغية، فاضطُر الأطباء في السعودية إلى إدخال الرجل في غيبوبة اصطناعية دامت طويلا. وفي ظل الوضع الراهن، واستمرار الحالة الصحية المتدهورة لرئيس دولة الغابون، تتفاقم أزمة البلاد خاصة على الصعيد السياسي نظرا لغياب أعلى سلطة في البلاد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا