المغرب

الدراما والفكاهة تُهيمنان على برامج "الأولى" في رمضان

playstore

تهيمن برامج الدراما والفكاهة على باقة البرامج التي تقترحها القناة الأولى على المشاهدين المغاربة خلال شهر رمضان الفضيل، الذي لا يفصل عن موعده سوى بضعة أسابيع، كما سجل حول البرامج ذاتها التأخر في الإعلان عنها في الوقت الذي شرعت قنوات عربية عدة ومنذ أسابيع في التعريف ببرامجها الجديدة المخصصة لشهر رمضان، وهو نفس الواقع الذي ينسحب على كل من القناة الثانية “دوزيم” وأيضاً على قناة “ميدي 1 تيفي”.

وتوصلنا إلى أن برامج القناة الأولى التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل تتضمن 5 أعمال بين سلسلات ومسلسل وسيتكومين وبرنامج كاميرا خفية، بالإضافة إلى أربعة أفلام جديدة وأربع حلقات وثائقية من البرنامج الفريد “أمودو”.

pellencmaroc

ويشار على هذا المستوى إلى أن بعض هذه الأعمال شرع في تصويرها وتركيبها فيما الجزء الثاني من هذه البرامج (الثلث تقريبا) وحسب ما علمنا أنه لم تتم الموافقة عليه بعد من طرف المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، وقد حرص المسؤولون على التأكيد أن كلتي العمليتين تمتا في إطار آلية طلبات العروض وتنزيل دفاتر التحملات.

وسيكون مشاهدو القناة الأولى على موعد مع سلسلة بعنوان “شيب وشباب” من إخراج عادل الفاضلي ومدة كل حلقة 26 دقيقة وهو من ثلاثين حلقة، ثم سلسلة مدة كل حلقة منها 13 دقيقة من ثلاثين حلقة وتحمل عنوان “سوبر ماركيت” من إخراج أمين الرواني، كما تحضر بالباقة ذاتها سلسلة بالأمازيغية بعنوان “سين” أي (اثنين) وهي من أربع حلقات مدة الواحدة منها 52 دقيقة من إخراج محمد ميرات. كما تقترح مسلسلا رابعا بعنوان “صدى الجدران” عدد حلقاته 30 حلقة مدة الواحدة منها 26 دقيقة وهو من إخراج سعيد آذار.

وضمن جنس الدراما تقترح القناة الأولى أيضاً أربعة أفلام تلفزيونية الأول بعنوان “خيوط العنكبوت” من إخراج شكيب بن عمر، والثاني بعنوان “لكماط” إخراج زكية الناصيري والثالث اسمه “9 شهور” من إخراج إدريس الروخ، ثم الفيلم الرابع “R+4” من إخراج داوود ولاد السيد، ويرتقب أن يتم عرض واحد منها كل أسبوع.

وتتضمن البرامج سلسلة فكاهية صغيرة بعنوان “باركينك” مدة كل واحدة 3 دقائق وعدد حلاقاتها 30 حلقة، ومخرجها يونس الركاب، إضافة إلى أربع حلقات من البرنامج المتميز “أمودو” والتي خصصت لمنطقة بوعرفة بالجهة الشرقية وهي البادرة التي رأى فيها مسؤول بالقناة فكا للعزلة على منطقة منسية.

أما عن الثلث الذي لم يشرع بعد في تصويره فينتظر أن يضم اسم برنامج “للكاميرا الخفية” وسلسلة درامية وستكومين.

وجوه فنية مختلفة من الممثلين ستؤثث شاشة القناة الأولى خلال شهر رمضان من بينها كل من كمال كاظيمي، جليلة التلمسي وعبد الله فركوس وبوشرة أهريش وعزيز الحطاب وعزيز دادس وآخرون.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا