صفرو

البهاليل : آباء وأولياء تلامذة مدرسة مولاي رشيد يحتجون ..والنيابة ترد بحل وهمي وغريب

playstore

خرج صبيحة يومه الجمعة 17 أكتوبر 2014 آباء وأولياء تلاميذ المستوى السادس ابتدائي بمدرسة مولاي رشيد بالبهاليل للاحتجاج ، خصوصا ، يقول أحدهم ، بعد نفاذ صبرهم وفقدان آمالهم في أن تجد هذه النيابة حلا لمشكل الخصاص الذي لازالت تعاني منه المؤسسة المذكورة، والذي أدى إلى حرمان التلاميذ من متابعة دروسهم في مادتي الفرنسية والرياضيات لقرابة الشهر والنصف ، علما أنهم متابعون باجتياز امتحان شهادة الدروس الابتدائية لهذه السنة.

هذا وقد حضر باشا المدينة إلى عين المكان لإقناع الحاضرين بالعدول عن الاحتجاج، بعدما تم الاتصال بأحد الأساتذة الفائضين بمدرسة واد الذهب من أجل الالتحاق حالا دون أن يتوصل هذا الأخير ، وفق مصادر الجريدة ، بأي انتداب من مصالح النيابة .

pellencmaroc

وحسب نفس المصادر ، فإن الأستاذ الملتحق هو استاذ معرب تم إلحاقه لتغطية الخصاص الحاصل في مادة الفرنسية، مما يطرح أكثر من سؤال حول المعايير المتبعة في تدبير عملية سد الخصاص من طرف نيابة التعليم بالإقليم ، في تصرف أقل ما يقال عنه ، يقول أحد ناشطي المجتمع المدني ، أنه عبث بمستقبل التلاميذ الذين يعوزهم أستاذ مزدوج لتدريس مادتي الفرنسية والرياضيات ، لا أستاذا معربا لا علاقة له لا بالفرنسية ولا بالرياضيات !!!

playstore

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ce délégué soit il est pistonné soit il est innocent.mais une chose est sure.il est entouré de cadres incompétents qui peuvent lui jouer des tours.ABINAGH QUI NE SAIT rien dans la gestion sauf le blabla .TOUTANE MUSTAFA TAHER LMSTWI;ET D'autres.c est la 1er fois que sefrou connait ce chaos;ça montre la mauvaise gestion de ce responsable.c'est dommage pour cette charmante ville.qui a donné plusieurs cadres ayant fait l'école publque jadis.toute personne digne de ce nom doit bouger pour sauver l'école de ce délégué et ses complisses

  2. يذكر أن هذا المنصب كانت تتم تغطيته بإحدى الأستاذات المدللات في كل سنة، وبعد احتجاج إحدى النقابات تم التراجع عن الأمر إضافة إلى أن هذه الأستاذة ليست فائضة …..

  3. أن النيابة طلبت من الأستاذ المعرب أن ينتدب بتعاونية المحمدية ليتم استبداله بأستاذة مزدوجة لتعمل بمدرسة مولاي رشيد، والأكيد انها هي الأستاذة المدللة مرة أخرى.

  4. يذكر أن مدرسة مولاي رشيد بالبهاليل المذكورة تعاني من خصاص منصبين ، أحدهما هو موضوع المقال و الاخر تمت تغطيته بأستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي.فكيف يعقل تغطية خصاص في الابتدائي على حساب الثانوي، إنها و الله سابقة غريبة في تدبير الخصاص…

  5. حان الوقت لكل من كان له الحق في الانتقال إلى مدرسة مولاي رشيد بالبهاليل أن يتجه للقضاء و يسائل النيابة عن سبب التكتم عن الخصاص الحاصل في هذه المؤسسة و عدم إدراجه كمنصب شاغر…مهزلة الحركة المحلية هذه السنة فاقت المدى "0".

  6. السيد النائب هو المسؤول عما يقع داخل النيابة وخارجها
    إنه يعتبر نفسه فوق القانون ولايحق لأن كان أن يحاسبه
    إن لكل ظالم نهاية : فانتظر إن معاك من المنتظرين

  7. مامحل السيد مدير الأكاديمية من الإعراب في كل مايجري داخل النيابة؟

  8. ما أحوجنا إلى ربيع نقابي نفضح من خلاله من يعيشون خريفهم النقابي بهذه النيابة أمثال لحميدي مجاب بلفقيه المتسترين على ابن قبيلتهم .. فزمن "ارحل يا نقابي فاسد"قد حان وإلا سيقولها ر الشغيلة في ماي ٢٠١٤ ..ولقد سررنا باقتراح تنسيقية من امنااضلين في القابات الت.لات لتصحيح الوضع وفضح الماولطئين

  9. يقول ابن سالم رئيس جمعية امهات واباء واولياء تلاميد مؤسسة سمو الامير مولاي رشيد بالبهاليل:

    توضيح للراي العام المحلي والاقليمي
    منذ بداية السنة والتلاميذ تعاني من هدا الخصاص فبعد ان استنفدت الجمعية جهودها مع المسؤولين وعلى راسهم النائب ولعل يوم الاتنين الماضي كان اخر لقاء لرئيس الجمعية مع النائب حيت تم التوصل الى الباب المسدود ومن خلال هدا الاخد والرد قامت الجمعية بتعبات امهات واباء التلاميد من اجل الاحتجاج وتم بالفعل =وتحية نضالية للمراة البهلولية من هدا المنبر= وعند بداية الاحتجاج تم مباشرة انتداب احد المعلمين المعربين لسد الخصاص ومن تم قام مدير المؤ سسة باستدراك الموقف حيت قام بمنح المعلم المنتدب قسم التالت عربية وارجع الاستاد رشيد دو الاختصاص المزدوج لقسم السادس فرنسية ومن هدا المنبر نشكر مدير المؤسسة على فطنته واستدراكه للامور ونحيي الاستاد رشيد برودي على تضحيته من اجل ابناء مدينته

  10. نشكر الصحفي بولعيد قابوش على مواكبته للشؤون التعليمية بالإقليم ، كما أننا نطلب من الأسرة التعليمية العمل على فضح هؤلاء الأشخاص الذين تغولوا داخل النيابة وعلى رأسهم المسمى أبيناغ.
    نتمنى نفس المصير لنيابة صفرو إسوة بنيابة الحوز
    لجنة تفتيش وزارية أصبحت ضرورة ملحة من أجل كشف المستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا