العالم

البام يصطف إلى جانب شباط ويطرد اللبار

playstore

قرر حزب الأصالة والمعاصرة طرد المستشار البرلماني، عزيز اللبار، من الحزب، وذلك إثر “المعركة” التي جرت بينه وبين الأمن العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، أمس، الجمعة 10 أكتوبر، خلال “ملتقى المعارضة البرلمانية”.

ووصف البام، في بلاغ له ، الحادث بـ”غير المسؤول”، وقال إن اللبار “تهجم” على شباط مباشرة بعد “ملتقى المعارضة البرلمانية”، الذي وصفه بـ”الناجح وغير المسبوق”.

pellencmaroc

واعتبر بلاغ حزب الجرار أن سلوك مستشاره البرلماني عزيز اللبار “مشين” و”يتعارض مع مطمح الارتقاء بالعمل السياسي خطابا وممارسة ويتناقض مع مبادئ وأخلاق الحزب”.

 الأصالة والمعاصرة اتهم “جهات خفية” بـ”التخطيط المسبق والمحبك” لنسف “ملتقى المعارضة”، وقال إنه بات “يزعج ويقلق جهات معلومة عبرت أكثر من مناسبة عن حساسيتها المفرطة لكل المبادرات المعلنة والجهود المبذولة من طرف فرق المعارضة بالبرلمان”، حسب تعبير البلاغ .

واصطف حزب مصطفى الباكوري إلى جانب الأمين العام لحزب الميزان معتبرا أن “المستهدف الحقيقي” من هذا السلوك هي “المبادرة الجادة” لفرق المعارضة وليس شباط.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن البام قرر “بناء على الضوابط والقوانين الداخلية” اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرد اللبار من “الفريق البرلماني للحزب بمجلس المستشارين، ومن كل أجهزة الحزب وطنيا ومحليا”.

وكان عزيز اللبار دخل في مشاداة مع حميد شباط أمس، الجمعة، بالبرلمان بعد افتتاح الدورة التشريعية الخريفية من طرف الملك محمد السادس، انتهى باعتداء عليه باللكمات. 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا