فاس

اعتصام انذاري للطلبة الممرضين بفاس في اطار تصعيد جديد

playstore

خاض الطلبة الممرضون اعتصاما إنذاريا أمام مندوبية الصحة بفاس يوم أمس الخميس 13 مارس 2014 ، و ذلك استجابة للبيان الوطني رقم 23 الصادر من مراكش الخاص بلجنة التنسيق الوطنية للطلبة الممرضين ، والذي توصلت جريدة صفرو بريس بنسخة منه  , تضمن كذلك المقاطعة المفتوحة للدروس و التداريب على الصعيد الوطني للأسبوع الثاني على التوالي بجميع معاهد تأهيل الاطر في الميدان الصحي . ويأتي هذا التصعيد -وفق البيان-من طرف الطلبة الممرضين ، بعد أن تم اقصاؤهم من حق الاستفادة من النظام الجديد الذي يهم تكوين الممرضين ، إجازة ماستر و دكتوراه ، وكذلك المطالبة بمعادلة دبلوم السلك الأول بالإجازة ، وتوفير المناصب المالية الكافية لكل الخريجين .

لجنة التنسيق الوطنية للطلبة الممرضين سبق لها ان قامت بخطوات نضالية سابقة منذ بداية الموسم الدراسي في شهر سبتمبر 2013 ، بداية بوقفات محلية على صعيد معاهد المملكة ، ووقفات أمام المندوبيات الجهوية ، وتوقيع عريضة استنكارية جابت جميع مناطق البلاد،حيث بلغ عدد الموقعين عليها أكثر من 5000 رافض للإقصاء من حق الاستفادة من النظام الجديد ، ثم مسيرة وطنية بالرباط ، فالوقفة الوطنية الأخيرة أمام مبنى الوزارة ، ليأتي التصعيد بالمقاطعة الشاملة للدروس و التداريب و الاعتصامات الوطنية.

pellencmaroc

تجدر الاشارة ان لجنة التنسيق الوطنية للطلبة الممرضين ، تؤكد على الاستمرار في التصعيد الى حين تحقيق مطلب المعادلة لجل الطلبة الممرضين الحاليين،و تتوعد بمزيد من الاحراج للوزارة – يضيف البيان -في حالة تغاضيها عن هذا الحق المشروع الذي هو حق دستوري لا ينكره احد، خاصة و أن محضر اتفاق 5 يوليوز الموقع بين النقابات الاربع الاكثر تمثيلية ووزارة الصحة ، وزارة تحديث القطاعات العامة ، و وزارة المالية، ينص على معادلة شهادات السلك الأول بالإجازة .

playstore

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. شكرا لصفروبريس.. نحييك أخ هشام خاصة و تحية لطلبة معهد فاس عامة وتحية لتنسيقية الوطنية…نحيي فيكم روح الصمود..مطالب الطلبة مشروعة لأن هذا النظام الجديد هو ثمرة جهودهم..هم من أخرجوه إلى ضوء المنظومة الصحية بعد مسلسل نضالي و معركة كرامة حطبها الطلبة..طلبة حاملين أفكار شبابية و رغبة صادقة في تغيير هذا القطاع وإعطاء صورة نموذجية للمواطنين عن مهنة التمريض في المستقبل وأعنوا صرخة غضبهم في وجهه إقصائهم من حقوقهم وعن رغبة صادقة في تسريع عجلة التنمية لقطاع الصحة بإعتبار الممرض المحرك الرئيسي لها..ولا يمكن تحسين جودة الخدمات الصحية دون إنصاف هؤلاء الطلبة ممرضوا المستقبل وإستجابة لحقوقهم و فتح باب الحوار معهم…//ifcs fes//

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا