صفرو

إقليم صفرو : البنية التحتية لجماعة المنزل تتعزز بهيكلة أحياء جديدة

playstore

استبشرت الساكنة بجماعة المنزل خيرا بعد استئناف أشغال تهيئة مجموعة من الطرقات بعدد من الأحياء والأزقة طالما عانت من التهميش والإقصاء؛ فبعد هيكلة شوارع حي لغروسات صيف العام الماضي، يأتي الدور خلال هذه الفترة الراهنة على تهيئة مجموعة من الطرقات بعدد من الأحياء تتعزز بها البنية التحتية لجماعة المنزل. وتخلق دينامية وحيوية ورواجا بالمنطقة؛ كما تضفي جماليةوأناقة على المنظر العام للمدينة.. لاسيما مع تشجير جنبات الطريق. يتعلق الأمر بهيكلة وتعبيد طرقات كل من حي جنان لوطا، حي البوطية، حي قرن السوق، حي مسكور، وحي ظهر النايم..


sefroupress

     ومن المرتقب أيضا أن يتم الانتهاء قريبا من هيكلة وتعبيد أحياء أخرى لتيسير المرور بها، وتحسين بنيتها التحتية. حيث تتواصل أشغال تهيئة الأحياء والأزقة المتصلة بسيدي مغيث مرورا بالثانوية الإعدادية ابن الياسمين؛ وكذا تتمة أشغال تهيئة حي جنان لوطا مرورا بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

وفي تصريح لرشيد ملاحي نائب رئيس جماعة المنزل خص به الجريدة. فقد أكد أن عملية التعبيد  شملت كل من  طريق قرن سوق  وطرق جنان لوطا والبوطية، وطريق ظهر النايم.. حيث تأتي هذه الإصلاحات في إطار اكتمال المشاريع  المفتوحة كطريق عين فاطة وطريق الإعدادية.. وكل هدا يندرج في برنامج التأهيل الحضري للمدينة والذي سيخلق ثورة على مستوى البنيات التحتية بمدينة المنزل.

    كما بشر نفس المصدر  ساكنة حي أولاد مريان بصفقة الشطر الأول للتطهير السائل الخاص بالحي، والتي سيعلن عنها قريبا  وتقدر بأزيد من 400 مليون سنتيم. اما المشروع الأول والثاني لترصيف الأزقة فسيشمل كل من حي الخبايز وحي العقبى الحمراء وشارع النخيل واقراطش و جنان لوطا ومجموعة من الأحياء والأزقة متفرقة بتراب الجماعة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا