العالم

أعمال عنف في بروكسل إثر مباراة منتخبي بلجيكا والمغرب

اندلعت أعمال عنف في بروكسل الأحد حيث هاجم “عشرات” الأشخاص أملاكا عامة وعناصر أمن اثر فوز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بحسب ما أفادت الشرطة.

وأكدت الشرطة عودة الهدوء اعتبارا من الساعة السابعة مساء، وأعلنت أنها أوقفت 11 شخصا في العاصمة أحدهم وضع في الحبس الاحتياطي.

pellencmaroc

وقعت حوادث على هامش تجمعات عفوية لمئات من أنصار منتخب المغرب الذين لوحوا سلميا بالأعلام وأطلقوا الألعاب النارية فيما صدحت أبواق العديد من السيارات. والمغاربة من الجاليات الأجنبية الكبيرة في البلاد.

وأوردت الشرطة في بيان أنه حتى ما قبل نهاية المباراة “سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس، إلى مواجهة الشرطة” في وسط المدينة “الأمر الذي أخل بالأمن العام”.

وأضافت أنه جرى استخدام مفرقعات وإلقاء مقذوفات، فيما تسلح البعض بعصي وأضرم آخرون حريقا في الطريق العام وخر بوا إشارة مرور.

وأوضحت الشرطة أن “صحافيا أصيب في وجهه بمفرقعات”، وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

وتعامل نحو مئة من عناصر الأمن مع الحوادث، وقد أصيب بعضهم بمقذوفات أثناء التدخل.

ورأى صحافي في وكالة فرانس برس أشخاصا يحرقون سيارة وحاويات قمامة ودراجات سكوتر كهربائية.

وطالبت الشرطة السكان والمشجعين بتجنب مناطق معينة من وسط المدينة، وأغلقت محطات مترو وشوارع للحد من الازدحام.

وقال رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز عبر تويتر “أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر اليوم. لقد تدخلت الشرطة بحزم. لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة. الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام”.

وفي لييج (شرق)، هاجم حوالى خمسين شخصا مركزا للشرطة، وحطموا نوافذ وألحقوا أضرار ا بمركبتي شرطة. كما تدخلت الشرطة باستعمال خرطوم مياه. وتم أيضا تخريب واجهات محال ومحطة حافلات.

كما وقعت حوادث في أنتويرب (شمال) حيث أوقف عشرات الأشخاص.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق