صفرو

صفرو:أب يشتكي انقطاع دعم "تيسير" عن ابنه

playstore

يشتكي محمد أدغو انقطاع دعم “تيسير” عن ابنه المسمى رضوان أدغو الذي يدرس حاليا بالثالثة إعدادي والمسجل بإعدادية عين الشفا بأيت السبع تحت رقم 23.

وتساءل الأب في شكاية توصلت صفروبريس بنسخة منها، عن أسباب عدم استمرار استفادة ابنه من دعم برنامج “تيسير”منذ السنتين الماضيتين حسب تعبيره، مذكرا الجهات المعنية  ، وفق الرسالة دائما ، بأن ابنه “كان يستفيد من برنامج تيسير بموجب بطاقة المستفيد رقم تيسير 100319044833470″، مع مطالبته النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بصفرو ، العمل شخصيا على إجراء بحث حول مصير هذا الملف ، حتى تتضح وضعية ابنه الذي يجهل أسباب عدم استفادته من هذا البرنامج .

pellencmaroc

وفي حالة عدم التأكد من السبب، أكد والد رضوان ، وفق نفس المصدر ، أنه سيعمل على مراسلة الوزارة الوصية وإحالة القضية على القسم المتخصص بهذا البرنامج، بهدف إنصاف ابنه وتمتيعه بحقه كباقي التلاميذ بنفس المؤسسة يضيف المتحدث.

و يندرج مشروع “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة ضمن التوجه الاستراتيجي لوزارة التربية الوطنية للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، ويهدف هذا البرنامج الذي يقدم دعما ماليا للأسر الفقيرة والمعوزة التخفيف من عبء تكاليف التمدرس المباشرة وغير المباشرة على هذه الفئة الاجتماعية مقابل تتبع مواظبة الأطفال في المدرسة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا