صفرو

سياسة شبابية رائدة في صلب اهتمام المجلس البلدي لصفرو

playstore

 احتضنت قاعة الاجتماعات بالمعهد الموسيقي البلدي لصفرو وقائع الحلقة الثانية من مسلسل إعداد سياسة جماعية للشباب، وذلك عبر فتح أشغال ورشة تكوينية أطرها خبراء من برنامج الحكامة المحلية.

وقد عرفت هذه الورشة مشاركة فاعلة لمختلف المكونات التي حضرت اللقاء التحضيري الأول والذي خلص إلى إحداث فريق للإشراف على إعداد الوثيقة المرجعية التي ستقدم للمجلس الجماعي للمصادقة عليها والانطلاق منها كأرضية صلبة لمساعدة الهيآت المنتخبة في مأسسة العلاقة بينها وبين الشباب وكذا لبلورة رؤية واضحة فيما يهم انتضارات الشباب وتطلعاتهم.

pellencmaroc

هذا اللقاء الثاني انصب على تشكيل فيق ميداني إلى جانب هيئة مشرفة من أجل جمع المعلومات كمرحلة أولية ستستبق معالجتها وتناولها بالدراسة للتوصل إلى معطيات إحصائية دقيقة يتم الانطلاق منها في إعداد سياسة جماعية تخص الشباب.

وقد شارك في الأشغال التكوينية ممثلو المصالح الخارجية للوزارات إضافة إلى أعضاء المجلس المحلي للشباب بالمدينة وبعض الفعاليات الشبابية المهتمة، وتميزت هذه الورشة بالانخراط الجاد والتفاعل الإيجابي بين مختلف الحاضرين الذين أكدوا على اهمية الموضوع وراهنيته آملين من المسؤولين الانفتاح على اكبر قدر ممكن من الشباب بالمدينة لدعم مشاركتهم المواطنة ولإرساء دعائم قوية للحوار بين الجماعة وشبابها.


playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا