الجهة

هذه حصة جهة فاس مكناس من تدشين بنسعيد ل 150 قاعة سينمائية بالمملكة.

playstore

أشرف السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل الأربعاء الماضي خلال حفل ترأسه بتامسنا على تدشين الشطر الأول من مشروع 150 قاعة سينمائية، والذي يشمل افتتاح ثلث هذه القاعات بمختلف جهات المملكة الإثني عشر.

ومن المنتظر أن توفر هذه المبادرة التي يهم شطرها الأول افتتاح 50 قاعة سينمائية البنية التحتية الضرورية للمهنيين فنانين كانوا أو منتجين أو مخرجين لعرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، فضلا عن خلق حركية ثقافية تسهم في تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية في وأقاليم المملكة. وعلى هامش هذا الحفل الذي حضرته شخصيات من عالم الفن والثقافة والسينما قال السيد بنسعيد، في تصريح للصحافة إن هذا المشروع يستهدف على الخصوص المدن الصغرى والمتوسطة، ويكرس ” الحقوق الثقافية ” للمغاربة من خلال دمقرطة ولوج القاعات السينمائية، خاصة الشباب. كما أشاد السيد بنسعيد بالدور المحوري الذي تضطلع به الجمعيات لفائدة الشباب.

pellencmaroc

كما أشاد الوزير بدور الجمعيات الثقافية، وخاصة الأندية السينمائية، في إنجاح هذا المشروع، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة وباقى الأطراف المعنية بهدف تشجيع المواطنين الكبرى. على الإقبال مجددا على الشاشة

ولهذا الغرض، يشير السيد الوزير، تم تخصيص تذاكر بأسعار مخفضة لفائدة الشباب بفضل شراكات مع العديد من القاعات السينمائية في المدن الكبرى.

وفي نفس السياق، وعلى مستوى جهة فاس مكناس، تم تدشين 07 مراكزسينمائية على الشكل التالي:

مركز التربية الثقافية حي المسيرة بفاس

مركز التربية الثقافية عين قادوس بفاس

المركز الثقافي الفقيه المنوني بمكناس

المركز الثقافي بالحاجب

المركز الثقافي بأزرو

المركز الثقافي أوطاط الحاج بإقليم بولمان

مسرح تازة بمدينة تازة

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا