صفرو

ناشط جمعوي يعتصم امام مقر جماعة تازوطة للمطالبة بربط منزله بشبكة الكهرباء

playstore

دخل الناشط الجمعوي بدر العنبر في اعتصام مفتوح أمام مقر جماعة تازوطة التابعة لإقليم صفرو في اعتصام مفتوح للمطالبة بتزويد منزله بالكهرباء. وصرح أنه يقطن بالمنزل المذكور منذ سنة 1987 ، و أن معظم سكان الدوار الذي ينتمي إليه ينعمون بهذه المادة الحيوية ليبقى وحده محروما منها دون أن يعلم السبب في إقصاءه. و أضاف أن هناك منازل هجرها أصحابها و مع ذلك فهي مرتبطة بالشبكة عكسه هو القاطن إلى جانب قلة من جيرانه الذين يضطرون لاستعمال الغاز أو حتى الشموع من أجل الإنارة. كما أورد في تصريحه أنه اعطيت له العديد من الوعود منذ سنوات خلت ، و انه كان هناك التزامات بتزويد منزله بالكهرباء فور انتهاء مدة عشر سنوات إثر استفادته من ألواح الطاقة الشمسية ، إلا أن المدة انتهت منذ سنة 2015 و لازال في انتظار الوفاء بالوعود التي قطعت له .
و في معرض حديثه عن الجماعة أكد أنها من أغنى الجماعات كونها تتوفر على الرخام و معدن الاراكونيت ، و بالتالي فلها من الإمكانيات ما يؤهلها لإنجاز البنيات التحتية الأساسية لسكان الجماعة. و تساءل عن الأسباب التي تدفع رئيس الجماعة لحرمانه و هو الرئيس الموجود في سدة الرئاسة منذ 27 سنة مؤكدا جهله لهذه الأسباب لكونه كما يقول ليس له حسابات سياسية مع أحد.
و في ختام كلمته أكد على مواصلة اعتصامه دون إحداث اية عرقلة للطريق أو للعمل ، و سيعتصم خلال النهار فقط ، مع امكانية تطوير شكله الاحتجاجي في حال عدم الاستجابة لمطالبه.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا