صفرو

ملتقى التوجيه المدرسي والمهني بمديرية التعليم بصفرو يستقطب أزيد من 3000 تلميذ.

playstore

احتضنت اليوم الخميس القاعة المغطاة دار الشباب طارق بن زياد بصفرو، افتتاح فعاليات ملتقى التوجيه المدرسي والمهني في دورته الخامسة عشر، والذي يروم ترسيخ نهج القرب والتبادل المباشر للخبرات مع الفاعلين الرئيسيين في مجال التعليم والتكوين والتوجيه. حيث حضر فعاليات الإفتتاح ممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بصفرو وممثلي السلطة المحلية وبعض مدراء المؤسسات التعليمية.
وتعد هذه التظاهرة، التي تنظمها المديرية الإقليمية للتعليم بتنسيق وشراكة مع جمعية التوجيه المدرسي والمهني فرع صفرو ، موعدا مهما لشباب الجهة، من خلال توفير فضاء لتبادل الخبرات لفائدة تلاميذ مستوى الباكالوريا، قصد استكشاف أفضل الفرص المتاحة في مجال التكوين، عبر المعلومة والتوجيه المقدم من طرف ممثلي الجامعات والمدارس المشاركة.

ويسعى هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “الوظيفة التوجيهية للمدرسة المغربية رافعة أساسية لبناء المشروع الشخصي للمتعلم”، إلى تعزيز فسح المجال لهؤلاء الشباب من أجل تحمل مسؤولية اختيار مسارهم المهني، من خلال لقاءات مباشرة مع خبراء في التعليم العالي والتكوين المهني والمؤسسات العسكرية، وكذلك مع ممثلي العديد من المعاهد ومؤسسات التعليم العالي سواء من العمومية أو الخصوصية.

pellencmaroc

وفي تصريح للجريدة قال السهلي جلوبي رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه أن هذا الملتقى يكون مناسبة للتواصل مابين المعاهد والمؤسسات التي تشتغل مابعد البكالوريا وتلاميذ الثانية بكالوريا لتحديد اختياراتهم وتوجهاتهم. وهي محطة للتواصل والإكتشاف للتعرف على مجموعة من المؤسسات مابعد البكالوريا التي يصعب على التلميذ التعرف عليها عن قرب.
وأضاف السهلي أن محطة ملتقى التوجيه هي محطة تواصل عن قرب والفئة المستهدفة هي تلاميذ الثانية بكالوريا بالمؤسسات العمومية والخصوصية بصفرو بمشاركة أزيد من 3000 تلميذ لحد الأن التي ولجت الملتقى، تمثل أزيد من 40 مؤسسة عمومية وخصوصية.
وأضاف الجلوبي أنه تتميز هذه السنة بوصول نسبة مشاركة المؤسسات العمومية إلى 60%، وكذلك مشاركة عدد من المديريات الإقليمية ( المديرية الإقليمية للتجهيز، المديرية الإقليمية للصحة، الديرية الإقليمية للفلاحة والمحكمة الإبتدائية بصفرو)

وفي تصريح آخر قال عبد الواحد إملوي مستشار في التوجيه بالمديرية الإقليمية بصفرو وعضو الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي أن هذا الملتقلى يعتبر مناسبة سنوية للتلاميذ لأخذ المعلومات الضرورية لبناء مشروعهم الشخصي. هذه السنة الملتقى يعرف حضور وازن للمؤسسات العمومية حوالي تقريبا 20 مؤسسة عمومية بالإضافة إلى أكثر من 10 مؤسسات خصوصية، هذه السنة هناك انفتاح على مجموعة من المديريات الإقليمية والتي أعطت إضافة نوعية للملتقى ، وبالإضافة إلى مجموعة من الأروقة التي ينشطها أطر التوجيه حول التفوق الدراسي للإستعداد للإمتحان وكذا مجموعة رواكز الشخصية التي تساعد التلميذ للتعرف على ذاته بشكل جيد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا