مكناس

مكناس.. لقاء تلاميذ السنة الثانية بكالوريا وأولياء أمورهم مع ممثلي المدارس العليا

playstore

تحتضن مدينة مكناس يومي 19 و 20 أبريل الجاري فعاليات الدورة ال28 من أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، تحت شعار “المعلومة ضمانة النجاح”.

pellencmaroc

وتستهدف هذه التظاهرة، التي ت نظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه”، تحت رعاية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، جميع تلاميذ السنة الثانية بكالوريا وأولياء أمورهم، بفسح المجال لهم للقاء المباشر بممثلي الجامعات والمدارس العليا للاطلاع على عروض التكوين بالتعليم العالي العمومي والخاص، الوطني والدولي.

وستشكل مكناس المحطة الثامنة من هذه التظاهرة التي حط الرحال منذ بداية السنة بعدة مدن، من بينها القنيطرة والدار البيضاء وطنجة وتطوان والمحمدية والخميسات والناضور.

وتعد هذه التظاهرة مناسبة لمؤسسات ومعاهد التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص لتقاسم المعلومات المتعلقة بالتكوينات والدراسات العليا، وغرس ثقافة ريادة الأعمال والابتكار لدى الطلبة والخريجين.

ويشكل الملتقى، الذي أضحى موعدا لا محيد عنه بالنسبة للطلبة، مناسبة لتلاميذ السنة الثانية بكالوريا والطلبة للتعرف على مختلف التخصصات التعليمية الجامعية وأفضل المسارات المهنية المتاحة، من أجل إنجاح مشاريعهم التربوية وتعزيز اندماجهم في سوق الشغل.

playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا