المغرب

مسؤول يخرج عن صمته بخصوص مقاطعة الطلبة لامتحانات كلية الطب والصيدلة

playstore

أكد اليوم الإثنين، الدكتور إبراهيم لكحل، عميد كلية الطب والصيدلة بالرباط، أن امتحانات الدورة الفبراير 2024 للكلية ستظل متاحة لجميع الطلبة لاجتياز المراحل المتبقية وفقاً للجدول الزمني المعلن.

وصرح لكحل لوسائل الإعلام خلال امتحانات الدورة الأولى، التي شهدت تأخيراً، بأنه يثق في التزام وروح المسؤولية لدى الطلبة، مؤكداً التزام جميع هياكل الكلية بتوفير فرص متساوية لجميع الطلبة والأطباء دون تمييز. وأضاف عميد الكلية أن التأخير المتواصل قد يؤدي إلى فجوة صعبة التعويض خلال هذا العام الدراسي، مشدداً على مسؤولية الإدارة في ضمان سير العمليات الامتحانية بشكل طبيعي.

pellencmaroc

وفيما يتعلق بالاجتماع الذي جمع ممثلين عن الطلبة والمؤسسات التعليمية في مجال الطب والصيدلة، أوضح لكحل تأثير التأخير على المسار التعليمي للطلاب، معبراً عن احترام الخيارات الفردية لكل طالب.

وأشار إلى أهمية تفعيل الإصلاحات البيداغوجية في تكوينات الطب والصيدلة، مع الحفاظ على المسارين الداخلي والإقامة.

وأكد على ضرورة برمجة التدريب الاستشفائي وزيادة المناصب المالية لمباراة الإقامة في السنة الانتقالية.وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية على استمرار دعم الإصلاح البيداغوجي والتحولات في تكوينات الطب والصيدلة، مع التركيز على تحسين الظروف التعليمية والتدريبية للطلبة في هذا القطاع المهم.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا