المغرب

لا خوف عليكم يا اسود …بلجيكا اليوم ليست هي بلجيكا الامس

playstore

يدشن المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي يتواجد في المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022، مشواره في النهائيات وكله ثقة في قدراته، بعد العروض المقنعة الأخيرة التي قدمها، في حين ستحاول بلجيكا، التي تصدرت التصنيف العالمي لفترة طويلة، تلميع صورتها بعدما فقدت توهجها جراء سلسلة من النتائج السلبية.

فالمنتخب المغربي يضم بالفعل في صفوفه لاعبين يتألقون مع أنديتهم في أبرز البطولات. أشرف حكيمي ، حكيم زياش ، سفيان بوفال ، نصير مزراوي ، عبد الرزاق حمد الله ، كلها أسماء تهتز لها خطوط دفاع الخصم، هاته الأخيرة التي كشف عنها الناخب الوطني ،وليد الركراكي، والتي يمكن التباهي بوجودها في هذا الحدث الرياضي بالنظر لمواهبها وتجربتها.

pellencmaroc

ووضع وليد الركراكي ،الذي تم تعيينه حديثا لقيادة “أسود الأطلس” قبل أقل من 100 يوم عن انطلاق المونديال، بصمته على أسلوب لعب المنتخب المغربي، وخاصة خلال المباريات الودية التي أجراها استعدادا لكأس العالم، على التوالي ضد منتخي الشيلي (2-0) والباراغواي (0-0)،حيث أبانت العناصر الوطنية عن انضباط تكتيكي ودينامية في اللعب.

من جهته، سيحاول منتخب “الشياطين الحمر” ،الذي يوجد في المجموعة ذاتها إلى جانب منتخب المغرب والتي تضم أيضا كرواتيا وكندا، العودة بقوة بعد الأداء المخيب للآمال والتراجع إلى المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لفائدة نظيره البرازيلي، وهو المركز الذي لم يبرحه منتخب بلجيكا منذ مارس الماضي.

وظهر منتخب بلجيكا بوجه باهت خلال مبارياته الرسمية السنة الماضية بخروجه من ربع نهاية الدوري الأوروبي الأخير أمام منتخب إيطاليا (1-2) ودوري الأمم الأوروبية ضد منتخب فرنسا (2-3).

ومع ذلك، يمكن للمنتخب البلجيكي الاعتماد على ركائزه الأساسية، كحارس المرمى تيبوت كورتوا ولاعب خط الوسط كيفين دي بروين، وأيضا روميلو لوكاكو وإيدن هازارد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا