صفرو

قصة المجزرة البلدية بمواصفات عصرية بصفرو ودور الرئيس السابق حفيظ وشاك أو حين يجب نسب المجهودات لأصحابها الفعليين

playstore

من المتوقع أن تعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لصفرو للمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس و وزارة الفلاحة يتم بمقتضاها بناء مجزرة بلدية بمواصفات عصرية، و قد تزين الخبر أيضا ببعض تفاصيل الاتفاقية حيث تساهم وزارة الفلاحة بمبلغ 17 مليون درهم ، و يساهم المجلس الجماعي لصفرو بمبلغ 8 ملايين درهم مع توفير الوعاء العقاري.

وبما أن جريدة “صفروبريس” دورها تنويري ستسرد قصة المجزرة البلدية فبالمناسبة فالإنجاز يعد كبيرا فعلا و لا يمكن إنكار أنه مكتسب تحقق لفائدة مدينة صفرو ، بل و ستستفيد منه جماعات مجاورة أيضا. غير أن الأمانة تقتضي الاعتراف بالجميل لمن كان وراء هذا الإنجاز منذ بداية التفكير فيه إلى حين تنزيله على أرض الواقع من خلال توفير الاعتمادات المالية اللازمة لبنائه.

pellencmaroc

و لتبيان ذلك يكفي الرجوع إلى صفحة الرئيس السابق للمجلس الجماعي لصفرو على الفيسبوك ليرى الجميع أن السيد حفيظ وشاك هو من قام بكل الخطوات من البداية حيث راسل السيد وزير الفلاحة في الموضوع منذ أزيد من سنتين بخصوص موضوع المجزرة البلدية و السوق الأسبوعي النموذجي ، و على إثر هذا الطلب كلف السيد وزير الفلاحة مدير التجهيزات بالوزارة الذي حل فعلا بمدينة صفرو بتاريخ 22 فبراير 2022 بهدف التنسيق مع مصالح العمالة و البلدية لتحديد الترتيبات الضرورية لإنجاز المشروعين. و في تدوينة أخرى للرئيس السابق حفيظ وشاك على صفحته بالفيسبوك بتاريخ 9 يونيو 2023 على هامش لقائه مع السيد وزير الفلاحة ، أكد أنه ذكر السيد الوزير بطلبه الذي يعود إلى شهر دجنبر من سنة 2021 ، و أكد له الوزير أنه ملتزم بالوعد الذي قطعه له و أن الطلب في طريقه إلى التحقق . كل هذا أكده السيد حفيظ وشاك مرة أخرى في تصريح صحفي بتاريخ 19 فبراير 2024 .
هذه معطيات و حقائق مسجلة و موثقة ، و لكنها للأسف حجبت عن الرأي العام ، و ذكر فقط أن المجلس الجماعي و رئيسه بصدد الترتيبات النهائية لمباشرة العمل في إنجاز المشروع. و بهذا يبقى الرئيس وفيا لعادته منذ اليوم الأول لترؤسه المجلس الجماعي لصفرو بنسب كل مشاريع المجالس السابقة لنفسه.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا