فاس

فاس.. افتتاح الشهادة الجامعية الأساسيات الطبية في العلوم الشرعية

playstore

وعيا منا بأهمية الخطاب الديني في التربية الصحية وتحسيس المجتمع من الناحية الصحية، والتزاما بتفعيل دورنا المجتمعاتي، تسعى كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس إلى الاستجابة للطلب الملح من أساتذة وطلبة في الكليات ومعاهد التعليم العتيق وكذا تحيين المعلومات الطبية المستعملة لدى الأساتذة والطلبة في الكليات الأخرى خاصة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

تعد الفكرة من ثمار التجربة الناجحة للشراكة بين كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس ومعهد أبي بكر للتعليم العتيق وتكوين الأئمة.
بمساهمة عدة أساتذة من الكلية في مختلف التخصصات: النساء والتوليد، التشريح، الجراحة، الطب التنفسي، طب الكلى، السرطان…

pellencmaroc

تتجلى أبرز الأهداف في تحيين المعلومات الطبية المستعملة لدى الأساتذة والطلبة في الكليات الأخرى خاصة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله من جهة، ومن جهة أخرى تكوين طلبة وأساتذة الكليات ومعاهد التعليق العتيق للمساهمة في التوعية الصحية وكذا ملاءمة المعلومات الصحية للخطاب الديني لدى طلبة وأساتذة التعليم العتيق.

وقد تمت المصادقة على فكرة الشهادة الجامعية في مجلس الكلية مستهل السنة الجامعية 2022/2023، بحيث تعد هذه الشهادة الجامعية “موضوع هذا المقال” أول شهادة جامعية تقدمها بالكلية. فيما تهدف الكلية إلى توفير تكوينات أخرى تتلائم مع مختلف الشركاء.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا