الجهة

فاس…اعتقال خمسة اشخاص يقرصنون “كارط كيشي”

playstore

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس يوم أمس الجمعة ، الموافق 15 مارس الحالي، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية مختصة في الجرائم المعلوماتية والتدخل في نظم المعالجة الآلية للبيانات البنكية، إضافة إلى قضايا النصب والاحتيال.

و تمت عمليات التوقيف خلال عمليات أمنية متزامنة في مدينتي مكناس وفاس، استنادًا إلى معلومات دقيقة قدمتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد تلقي إشعار يفيد بتحذير النظام المصرفي المغربي من نشاط مشبوه يتعلق ببطاقات بنكية أجنبية تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة عبر الإنترنت.

pellencmaroc

وتم خلال عمليات التفتيش في منازل المشتبه فيهم حجز مجموعة من الأجهزة المقرصنة المستخدمة في عمليات البنوك، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة التي تحتوي على أدلة رقمية على نشاطهم الإجرامي. كما تم ضبط وثائق تثبت عمليات شراء وتحويلات مالية تمت بشكل غير قانوني باستخدام البيانات المسروقة.

و تم احتجاز المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة، للتحقيق في جميع جوانب وملابسات هذه القضية، وتحديد المسؤوليات والتفاصيل الكاملة للأنشطة الإجرامية المشتبه فيها.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا