المغرب

على بعد ساعات من انطلاق أول مباراة لمنتخبنا الوطني بالكان : مشجعات يحجزن مكانهن بالمقاهي إلى جانب المشجعين

playstore

على بعد ساعات من دخول المنتخب الوطني في المنافسة الافريقية ، تستعد المقاهي لاستقبال المشجعين كما كان الحال ايام مباريات كأس العالم.
و كما حصل خلال المونديال ، فقد كان الحضور النسوي ضمن مشجعي الفريق الوطني مميزا ، إذ حضرت الفتيات و النساء بشكل مكثف إلى المقاهي و الساحات العامة من أجل المشاركة في المتابعة الجماعية لمباريات المنتخب الوطني.
و يجمع الكل أن طعم متابعة مباريات المنتخب الوطني بالمقاهي حيث يكون حضور المشجعين كثيفا أفضل بكثير من البقاء في المنزل لمتابعة المقابلات، فالحماس المنقطع النظير الذي تشهده المقاهي خلال مثل هذه المناسبات يشجع على حجز المقاعد فيها .
غير أن ما لفت انتباه المتتبعين خلال السنوات الأخيرة ، و بصفة خاصة خلال مونديال قطر هو ذلك الحضور المكثف للنساء إلى المقاهي لمتابعة المقابلات مثلهن مثل الرجال و هي حالة لم تكن موجودة سابقا أو على الأقل لم تكن موجودة بنفس هذه القوة الحالية.
هذا أمر له علاقة بالحب الشديد للمنتخب الوطني و لا يجب أن نحمله حمولات أخرى لا علاقة له بها.
فمن تابع مباريات المنتخب الوطني خلال كأس العالم الأخيرة يخرج بقناعة مفادها أن التشجيع يهم النساء كما الرجال ، و لم يحدث أن حدث ما يكسر هذه القناعة. فلنكن جميعا في الموعد رجالا و نساء لدعم و تشجيع منتخبنا الوطني.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا